سماهر سيف اليزل

أقر وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف، أن الوزارة تعمل على إجراءات توفير الأجهزة الذاتية لصرف الأكياس، فيما أكد عضو المجلس البلدي للمنطقة الشمالية ممثل الدائرة التاسعة عبد الله القبيسي لـ«الوطن»، أنه سيتم توفيرها في جميع المحافظات. وأوضح الوزير، أنه سيتم تركيب تلك الأجهزة، في عدة مواقع على نطاق محافظة العاصمة والمحافظات الأخرى، بما يضمن تلبية احتياجات المستفيدين في الوقت الملائم لهم وتوفيرها طيلة اليوم.

جاء ذلك بشان التوصية لآلية توزيع أكياس القمامة في المحافظة الشمالية وضمان حصول المستفيدين على حقهم من الأكياس وبأثر رجعي، بالإضافة للتسليم النهائي للمناقصة الموحدة لتزويد وتوصيل أكياس القمامة القابلة للتحليل للبلديات بتكلفة إجمالية لا تتجاوز 2.271 مليون دينار.



وقال القبيسي إن هذا القرار سيجنب المواطنين ساعات الانتظار والوقوف والتزاحم للحصول على استحقاقهم الشهري، وسيحل المشكلة التي كان يعاني منها عدد كبير من المواطنين بالمحافظة الشمالية والمحافظات الأخرى وأوضح أنه سيتم توزيع تللك المكائن، بالتعاون مع المجالس البلدية، على المحافظات الثلاث، بعد أن تم توزيعها بالمحافظة الجنوبية في وقت سابق، وأكد أن التعاون بين البلديات والوزارات يثمر بنتاج مربح للمواطنين والمقيمين، ويضمن حقوق الجميع.