مريم بوجيري

- 3 أعضاء دون مداخلات في 18 جلسة

مضى منذ بداية دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الخامس، 27 جلسة، فباستثناء الجلسة الأولى والتي تعد إجرائية، رصدت "الوطن" أداء النواب الصامتين خلال الجلسات، لتصدر القائمة النائب يوسف الذوادي والذي لم يتدخّل في 21 جلسة وبذلك يكون النائب صمت في 78% من إجمالي الجلسات التي حضر فيها، يليه النائب د.علي النعيمي والذي لم يتدخّل في 16 جلسة حيث صمت في 59% من إجمالي الجلسات.



ووفقاً للرصد الذي استندت فيه "الوطن" لمضابط جلسات المجلس، فإن النائب عمار عباس وعيسى الدوسري التزما الصمت في 14 جلسة بنسبة 52%، في حين التزم كل من النائب سوسن كمال وعيسى الكوهجي وكلثم الحايكي الصمت في 12 جلسة حضروا فيها بنسبة 44% من إجمالي جلسات المجلس خلال الدور بينما صمت النائب بدر الدوسري خلال 10 جلسات عن المداخلة.

من جانب آخر، شارك كل من النائب إبراهيم النفيعي وحمد الكوهجي بالتدخل في جميع جلسات المجلس، في حين التزم كل من النواب التالين الصمت مرة واحدة خلال الدور وهم، النائب أحمد السلوم في الجلسة 27، أحمد العامر في الجلسة 6، عبدالنبي سلمان في الجلسة 25 ومحمد العباسي في الجلسة 27.

أما النواب الذين التزموا الصمت في جلستين خلال الدور فهم كل من النائب، أحمد الدمستاني في الجلسة (21،27)، السيد فلاح هاشم في الجلسة (11،13)، علي إسحاقي في الجلسة (7،27)، عمار قمبر في الجلسة (15،27)، عيسى القاضي (15،25) ، محمد بوحمود في الجلسة (6، 19)، محمود البحراني في الجلسة (17، 19) وممدوح الصالح في الجلسة (6،13).

فيما لم يتداخل النائب د.هشام العشيري، يوسف زينل ود. معصومة عبدالرحيم في 3 جلسات خلال الدور الجاري، بينما التزم الصمت في 4 جلسات كل من النائب خالد بوعنق، محمد السيسي، عادل العسومي، فاطمة عباس، أحمد الأنصاري.

وصمت النائب باسم المالكي وعبدالرزاق حطاب وفاضل السواد خلال 5 جلسات، يليهم النائب عبدالله الدوسري الذي لم يتدخل في 6 جلسات كان من الحضور فيها إلى جانب النائب عبدالله الذوادي.

وامتنع النائب عمار البناي عن المداخلة في 7 جلسات بجانب النائب علي زايد الذي لم يتدخل خلال 8 جلسات والنائب زينب عبدالأمير التي التزمت الصمت بجانب النائب غازي آل رحمة خلال 9 جلسات حضروها خلال الدور.

وكان النصيب الأكبر من الصمت خلال الدور للجلستين 11 و 27 واللتين صمت فيهما 17 نائباً عن المداخلة، لتصل النسبة الإجمالية إلى 12%.