وليد صبري

كشفت السفارة المصرية في البحرين عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، عن "تنظيم رحلة ثالثة لعودة مواطنين مصريين من البحرين، من مطار البحرين، إلى مطار القاهرة، على متن شركة "مصر للطيران"، في 20 يونيو الجاري"، فيما حددت السفارة رابطاً إلكترونياً، لمن يرغب في الحجز والتسجيل من خلاله، حيث سبق الإعلان عنه، على صفحة السفارة، في 26 مارس الماضي، وذلك في إطار الجهود التي تبذلها الحكومة المصرية لتأمين عودة المصريين حول العالم إلى بلادهم، والذين تستدعي الظروف عودتهم إلى بلادهم، أو الذين يرغبون في العودة إلى بلادهم أيضاً.

وقالت السفارة المصرية في بيانها "عملت السفارة على مدار الثلاثة أشهر الماضية ومن خلال لجنتها المعنية بتلقي طلبات السفر ومراجعتها وتحديد الأولويات، بتنظيم واستقدام رحلتي طيران لتسفير العالقين والراغبين في العودة إلى مصر لظروف ملحة حيث تم تسفير 450 مواطناً من بينهم العديد من الأسر والحالات الإنسانية".



وأضافت السفارة على حسابها الرسمي بموقع "فيسبوك"، "هذا وكانت السفارة قد نجحت بعد التواصل مع اللجنة الوزارية المعنية بالقاهرة في تخصيص رحلة ثالثة وأخيرة لعودة من يرغب من جاليتنا الموقرة وفق ذات الشروط والمعايير السابق الإعلان عنها وهى: القادم بتأشيرة سياحة، القادم من دولة ثالثة، القادم من مصر في مهمة عمل قصيرة، الطالب الجامعي الذي أغلقت مدينته الجامعية، من انتهت إقامته، كبار السن "أكثر من 60 سنة" والحالات المرضية الملحة".

وأوضحت السفارة في بيانها "يسعدنا في هذا الصدد أن نعلن لحضراتكم أن تاريخ إستقدام الرحلة الثالثة والأخيرة المدرجة على جدول الرحلات الاستثنائية إلى مملكة البحرين الشقيقة حتى تاريخه هو 20 يونيو 2020، على شركة مصر للطيران وعلى الراغبين في الحجز على تلك الرحلة التفضل بالتسجيل على الرابط التالي والذي سبق الإعلان عنه على صفحة السفارة في 26 مارس 2020:

https://forms.gle/9P6Gqe4iqjyXXotd6".

وحددت السفارة المصرية في البحرين شروطاً للتسجيل، مؤكدة أنه "وضعاً في الاعتبار أن أساس التسجيل على جداول تلك الطائرة هو التسجيل من خلال الرابط أعلاه فقط ووفقاً لما يلي:

1- أن يكون متمتعاً بالجنسية المصرية ومسافراً بجواز سفره المصري.

2- تفضل من يرغب في السفر من مواطنينا بمراجعة موقفه القانوني لدى هيئة شؤون الجنسية والجوازات والإقامة البحرينية في حال احتياجه لذلك، لأن تذكرة السفر غير مستردة في حال منع السفر لأي سبب كان، مع كامل تقديرنا لكل فرد من أفراد جاليتنا الموقرة.

3- في حال العمل لدى جهة حكومية بحرينية تشترط الموافقة المسبقة على السفر فيجب الحصول على موافقة جهة العمل على سفر من يرغب أو سفر الأسرة أو أي فرد من أسرة سيادته.

4- سعر التذكرة للذهاب فقط: 140 ديناراً للفرد وللرضيع أقل من عامين 18 ديناراً.

5- هذه الرحلة الاستثنائية للعودة فقط إلى مصر "مطار القاهرة" ولا يمكن الحجز عليها من خلال استبدال أي تذاكر محجوزة أو مدفوعة مسبقاً لشركة مصر للطيران.

6- يكون سفر الأطفال أقل من 16 عاماً برفقة الأب أو الأم فقط".

وختمت السفارة بيانها بالقول "كونوا سيادتكم على ثقة أن سفارتكم مستمرة في متابعتها اليومية مع السلطات في القاهرة لبذل كل ما يمكن من جهد لصالح جاليتنا وسيتم إفادة من سيقبل تسجيله برسالة نصية تفيد بقبول طلب التسجيل ثم تباعاً برسالة أخرى بتاريخ الحجز وفقاً لمعايير السفر المشار إليها عاليه. وتنتهز سفارة جمهورية مصر العربية لدى مملكة البحرين هذه الفرصة لتعرب لسيادتكم مجدداً عن فائق تقديرها واحترامها وأطيب أمنياتها".

وكانت السفارة المصرية في البحرين قد نظمت رحلة أولى لتأمين عودة المصريين إلى بلادهم، حيث سافر 150 مصرياً بينهم رضيعان، من مطار البحرين، مساء الخميس 23 أبريل الماضي، كما نظمت السفارة رحلة ثانية، حيث سافر 300 مصري بينهم 4 رضع و34 عائلة، من مطار البحرين أيضاً، عصر الأربعاء 10 يونيو الجاري، وكانت الرحلتان على متن طائرتين تابعتين لشركة "مصر للطيران".