(إفي)

وضع بايرن ميونخ يدا على لقب "البوندسليجا" للموسم الثامن تواليا بعد أن حقق انتصارا قاتلا على حساب ضيفه بوروسيا مونشنجلادباخ (2-1) في اللقاء الذي احتضنه السبت ملعب (أليانز أرينا) ضمن الجولة الـ31 من الدوري الألماني لكرة القدم.

انتهت الــ45 دقيقة الأولى بهدف في كل شبكة وبخطأين من لاعبي الفريقين، حيث افتتح أصحاب الضيافة باب التسجيل في الدقيقة 26 بتوقيع المهاجم الهولندي الصغير جوشوا زيركزي بعد أن استغل خطئا فادحا من حارس مونشنجلادباخ، السويسري يان سومر، في تمرير الكرة لزميله، ليسكن الكرة مباشرة في الشباك الخالية.



لم يتأخر رد موشنجلادباخ كثيرا في العودة، بعد أن منحت النيران الصديقة هدف التعادل للضيوف في الدقيقة 37 إثر تمريرة أرضية حولها الفرنسي بينجامين بافار بالخطأ في شباك مانويل نوير.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة وتحديدا في الدقيقة 86، صحح بافار خطأه وصنع هدفا "وزنه من ذهب" عندما حول عرضية من اليمين على قدم النجم الشاب ليروي جوريتزكا في شباك سومر.

وبهذا يواصل القطار البافاري دهس كل من يقابله محققا الفوز الـ10 تواليا والـ23 هذا الموسم، ليقترب خطوة عملاقة نحو اللقب "المحبب" إليه.

ورفع البايرن رصيده إلى 73 نقطة يحفاظ بها على فارق الـ7 نقاط مع منافسه وغريمه بوروسيا دورتموند، الذي أبقى على آماله الضعيفة بانتصاره القاتل في وقت سابق اليوم على مضيفه فورتونا دوسلدورف بهدف نظيف.

وبات تتويج البايرن باللقب مسألة وقت حيث يكفيه حصد نقطة، مع أي تعثر لدورتموند، في الجولة القادمة لإعلانه رسميا بطلا للبوندسليجا للموسم الثامن تواليا والـ30 في تاريخه، أو بتحقيق الفوز بغض النظر عن أي نتيجة يحققها "أسود الفستفاليا".

وسيحل البايرن ضيفا على فيردر بريمن مساء الثلاثاء القادم أملا في حسم الأمور تماما، فيما سيستقبل دورتموند في اليوم التالي فريق ماينتس على ملعب (سيجنال إيدونا بارك).

في المقابل، تجمد رصيد مونشنجلادباخ عند 56 نقطة في المركز الرابع.

ولم تتوقف خسائر الفريق عند هذا الحد، بل إنه بات مهددا بالخروج من منطقة دوري الأبطال في حالة انتصار باير ليفركوزن (57 نقطة) على مضيفه شالكه الأحد. (إفي)