وليد صبري

أعلنت السفارة الهندية في البحرين عن "مغادرة 347 مواطناً هندياً بينهم طفل رضيع البحرين إلى دلهي وفيجاياوادا على متن طائرتين تابعتين لشركة "طيران الهند إكسبرس" أمس الأحد، فيما غادر أمس الأول، السبت، 367 مواطناً هندياً، بينهم 4 رضع، و15 سيدة حوامل، البحرين، إلى تريفاندروم، وبنغالور، على متن طائرتين تابعتين لنفس الشركة، في حين سافر 180 هندياً بينهم رضيعان، البحرين، في طريقهم إلى دلهي، الجمعة الماضي، على متن نفس الشركة، ضمن خطة "فاندي بهارات"، التي أطلقتها وزارة الخارجية الهندية لتأمين عودة الرعايا الهنود حول العالم، وفقاً لما نشرته السفارة الهندية في البحرين على حساباتها بمواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، و"تويتر".

وفي وقت سابق، كشفت السفارة الهندية في البحرين عن "عودة 715 هندياً من البحرين عبر 4 رحلات طيران من مطار البحرين إلى مطارات تريفاندروم في ولاية كيرلا، ومطار تشيناي، جنوب الهند، ومطار دلهي خلال الأربعاء والخميس الماضيين، ضمن خطة "فاندي بهارات"، وفقاً لموقع السفارة الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، فيما أطلقت الهند بداية شهر مايو الماضي عملية واسعة لإعادة عشرات الآلاف من مواطنيها بالخارج بعد القيود التي تم فرضها على السفر إثر انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).



والأحد، غادر، نحو 176 هندياً بينهم رضيع البحرين إلى دلهي من مطار البحرين الدولي على متن الرحلة رقم "IX 1172" التابعة لخطوط شركة "طيران الهند إكسبرس".

كما غادرت الرحلة رقم "IX 1214" وعلى متنها 171 راكباً من مطار البحرين الدولي في طريقها إلى فيجاياوادا.

والسبت، كشفت السفارة الهندية في البحرين عن سفر 177 راكباً بينهم رضيعان و7 سيدات حامل على متن الرحلة رقم "IX 1574"، التابعة لشركة "طيران الهند إكسبرس"، في طريقها إلى تريفاندروم.

وغادر 169 هندياً بينهم رضيعان و8 سيدات حامل، مطار البحرين الدولي، على متن الرحلة رقم "IX 1890"، التابعة لشركة "طيران الهند إكسبرس" في طريقها إلى بنغالور.

والجمعة، أعلنت السفارة الهندية عن سفر 178 راكباً ورضيعان مطار البحرين الدولي على متن الرحلة رقم "IX 1172"، التابعة التابعة لشركة "طيران الهند إكسبرس" في طريقها إلى دلهي.

وأعلنت السفارة الهندية في البحرين عبر صفحاتها الرسمية على "فيسبوك" و"تويتر" عن سفر مواطنين هنود خلال المرحلة المقبلة عبر 14 رحلة جوية من مطار البحرين إلى الهند على متن رحلات تابعة لشركة "طيران إكسبرس الهند" من 9 يونيو إلى 19 يونيو الجاري ضمن مهمة "فاندى بهارات"، والتي أطلقتها الحكومة الهندية لإعادة المواطنين الهنود الذين تستدعي الظروف عودتهم إلى بلادهم، أو الذين يرغبون في العودة إلى بلادهم أيضاً.

وكانت الهند قد أعادت نحو 730 مواطناً هندياً من البحرين، عبر 4 رحلات جوية تابعة لشركة "طيران الهند إكسبرس"، خلال 6 أيام، من نهاية شهر مايو الماضي وبداية شهر يونيو الجاري.

وأطلقت الهند بداية شهر مايو الماضي عملية واسعة لإعادة عشرات الآلاف من مواطنيها بالخارج بعد القيود التي تم فرضها على السفر إثر انتشار فيروس كورونا (كوفيد 19).