حسن الستري

كشفت الإحصائيات الصادرة من مجلس النواب، عن نمو الأسئلة النيابية الموجهة لوزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني عصام خلف من 10 أسئلة بالدور الأول إلى 38 سؤالا بدور الانعقاد الثاني، ليتصدر بذلك الوزراء الذي تلقوا أسئلة نيابية من النواب في الدور الثاني.

وفي المرتبة الثانية، حل وزير الإسكان باسم الحمر، بتلقيه 20 سؤالاً بالدور الثاني، بعد أن كانت الأسئلة الموجهة له 14 سؤالاً بالدور الأول، إذ كان الحمر الوزير الذي تصدر الوزراء بتلقي عدد الأسئلة.



وحلت وزيرة الصحة فائقة الصالح بالمرتبة الثالثة، بتلقيها 19 سؤالاً بالدور الثاني، بعد تلقيها 10 أسئلة بالدور الأول.

وجاء وزير العمل والتنمية الاجتماعية بالمرتبة الرابعة بتلقيه 18 سؤالاً في الدور الماضي، مقارنة مع 9 أسئلة بالدور الأول، وحل وزير المالية والاقتصاد الوطني بالمركز الخامس بتلقيه 17 سؤالا بالدور الماضي، بدلا من 3 أسئلة نيابية فقط بالدور الأول.

أما وزير الصناعة والتجارة والسياحة الذي لم يتلق أي سؤال بالدور الأول، فقد جاء بالمركز السادس بتلقيه 14 سؤالا بالدور الثاني.

وبالدور الماضي تلقى وزيرا التربية والتعليم وشؤون مجلسي الشورى 7 أسئلة لكل منهما. كما تلقى وزير شؤون الكهرباء والماء 6 أسئلة، وتلقى وزيرا العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف والمواصلات والاتصالات 5 أسئلة لكل منهما، كما تلقى وزير النفط سؤالاً واحداً فقط.