موزة فريد




أعلنت شركة «بنادر للفنادق» المدرجة في بورصة البحرين عن إصدار أسهم ممتازة قابلة للتحويل إلى أسهم عادية من قبل الشركة وذلك طبقاً للقرارات التي تمت الموافقة عليها في الجمعية العامة غير العادية في مارس الماضي.

وأصدرت شركة بنادر 148,336,150 سهم ممتاز قابل للتحويل إلى أسهم عادية، ولكل منها قيمة إسمية 0,100 دينار إلى شركة بي أم أم أي ش.م.ب «بي أم أم أي» لغرض سداد القرض الثانوي الذي قدمته بي أم أم أي بمبلغ 14,833,615 دینار لشركة «بنادر» وذلك وفقا الشروط اتفاقية القرض.

وأشار البيان المدرج في بورصة البحرين على أنه سيتم تحويل هذه الأسهم الممتازة القابلة للتحويل إلى أسهم عادية لشركة بنادر في وقت لاحق مع مراعاة موافقة مجلس الإدارة وموافقات الدوائر الرقابية (التنظيمية) الأخرى وسيتم أيضا في وقت لاحق نشر تفاصيل عملية تحويل الأسهم الممتازة إلى أسهم عادية لشركة بنادر.

يذكر أن شركة «بنادر للفنادق» حققت المرتبة الأولى في عدد الأسهم المسجلة ووصلت إلى 414 نقطة خلال الربع الأول، كما قامت بخفض رأس المال الصادر والمدفوع بعد موافقة الجمعية العمومية المنعقدة في مارس الماضي وذلك لشطب الخسائر المتراكمة البالغة 17.19 مليون دينار.

وسيبلغ رأس مال الشركة 6.4 مليون دينار موزعًا على 36.6 مليون سهم بقيمة 175 فلساً للسهم سعراً معدلاً بعد تخفيض رأس المال والمعتمد لاحتساب نسبة التحرك للسهم.