قالت رئيس لجنة العلاقات العامة والإعلام بمجلس أمانة العاصمة دمها آل شهاب إن اللجنة ناقشت في اجتماعها الأخير في دور الانعقاد الحالي مجموعة من المقترحات والمواضيع أهمها إعادة إحياء مقترح أصدقاء الحدائق وترتيب لقاءات عبر الفضاء الإلكتروني مع أهالي العاصمة.

وقالت آل شهاب: "جاء مقترح إعادة إحياء أصدقاء الحدائق وذلك انطلاقاً من الحاجة الملحة إلى رفع مستوى الوعي المجتمعي بأهمية المحافظة على الحدائق والمتنزهات في محافظة العاصمة والاعتناء بها وإبعادها عن أي عبث أو تخريب وذلك عبر الشراكة المجتمعية مع المؤسسات الأهلية لتبقى تلك الحدائق والمتنزهات متنفساً صحياً للمواطن والمقيم".

وتابعت " ناقش أعضاء لجنة العلاقات العامة والإعلام آلية عمل مبادرة إحياء مجموعة أصدقاء الحدائق والتي تطرقت إلى مفهوم وأهداف ومهام هذه المجموعة بالإضافة إلى البرامج والفعاليات المقترحة كما تم دراسة الغطاء القانوني لتشكيل هذه المجموعة بالتعاون مع قسم الشؤون القانونية بأمانة العاصمة. ودرس أعضاء اللجنة إجراءات تشكيل مجموعة أصدقاء الحدائق بكافة تفاصيلها من العضوية وكيفية الانسحاب منها بالإضافة إلى الحوافز التي سيتم تقديمها من قبل كل من مجلس أمانة العاصمة بالتعاون مع الجهاز التنفيذي".



من جهة أخرى، أوضحت آل شهاب أن اللجنة تطرقت إلى مقترح عقد لقاء افتراضي مع أهالي الصالحية ومناطق العاصمة وذلك وفقاً للإجراءات الاحترازية المعمول بها للوقاية من فيروس كورونا (كوفيد 19) وذلك للتعرف على أهم الاحتياجات البلدية ومتابعة الطلبات العالقة.

وأكّدت رئيس اللجنة على مواصلة استقبال الشكاوى والمقترحات عبر منصة تواصل بالإضافة إلى وجود مواقع التواصل الاجتماعي بالإضافة إلى خدمة المواطنين والمقيمين عن طريق توفير أرقام هواتف موظفي مجلس أمانة العاصمة.

واختتمت آل شهاب حديثها موضحة أنه "تنفيذاً لخطة لجنة العلاقات العامة والإعلام والمتضمنة العديد من الأهداف الاستراتيجية والفرعية والتي من برامجها المجلة الإلكترونية والتي يتم إصدارها دورياً من قبل لجنة العلاقات العامة والإعلام ووحدة الإعلام بمجلس أمانة العاصمة، حيث تم مناقشة المحاور والأعمدة الهامة ومنها استعراض أنشطة المجلس والقرارات بالإضافة إلى توصيات اللجان وغيرها من المواضيع الحيوية ذات الاختصاص البلدي التي سيتم تثبيتها في العدد الذي سيصدر قريباً".