مريم بوجيري

كشف نائب رئيس مجلس المحرق البلدي ممثل الدائرة الثانية حسن الدوي، عن افتتاح ممشى صحي بمجمع 221 بالمحرق بعد شهرين، حيث يجري العمل حالياً على المرحلة الثانية وذلك ضمن مشروع "ممشانا في فريجنا" والذي يتم إنجازه حالياً بالتعاون بين أهالي الدائرة وبلدية المحرق.

وأكد الدوي لـ"الوطن"، أن المشروع الذي يتم العمل عليه حالياً سيكون ممشى بطول 1.5 كيلومتر على شارع الغوص بالبسيتين، بحيث يكون ضمن مسارين الأول مسار عادي والآخر مسار صخري وسيتم زراعة الشتلات والنبتات الطبيعية حوالي مسارات المشي وسيتم توزيع الشتلات على الأهالي، موضحاً أن المشروع سيتم تعميمه على جميع مجمعات الدائرة الثانية بالمحرق في المرحلة الحالية.

ونوه الدوي إلى أنه سيكون هناك جهاز رياضي في كل ممشى إلى جانب استراحات، وستكون خطة توزيع المماشي الصحية المصغرة موزعة على جميع مجمعات الدائرة بحيث يكون لكل مجمعين ممشى واحد.

وعن تفاصيل باقي المماشي الأخرى التي سيتم إنجازها الفترة المقبلة، أكد الدوي أن المشروع الآخر سيكون بالقرب من "حديقة الكازينو" بالمحرق حيث سيكون طول مضمار المشي نحو 3 كيلومترات والآخر سيكون بين مجمعي 203 و209 بالمحرق داخل الفرجان والذي سيكون على الطابع القديم لكن سيكون طول مضمار المشي أقل من كيلومتر واحد تقريباً.

وقال: "الفكرة مقترحة من قبل أحد مواطني الدائرة وتم تبنيها كممشى طبي مصغر في كل دائرة لتعزيز الصحة خصوصاً خلال الفترة الحالية، كما أن كلفة المشروع بسيطة جداً"، مبيناً أنه سيطرح الفكرة خلال اجتماع المجلس البلدي المقبل ليتم تعميمها على باقي مجمعات محافظة المحرق بحيث يتبناها باقي أعضاء المجلس في خطوة لتعزيز الحركة والصحة.

وأكد الدوي أن الهدف من إنشاء المشروع المذكور يعزز القرب الجغرافي للممشى من مساكن الأهالي بحيث يستغنون عن وسائل النقل للذهاب للمماشي الرئيسة خصوصاً خلال الظروف الراهنة إلى جانب أنه يشجع على تعزيز رياضة المشي والحركة في أجواء آمنة وصحية ضمن بيئة مشجّرة.