أكد وكيل وزارة الصحة د. وليد المانع أن الجهات المختصة لن تتوانى في اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المحلات المخالفة للإجراءات الاحترازية الصادرة أو حتى الأفراد المخالفين.

لمانع: تبلغ الطاقة الاستيعابية لمراكز العزل والعلاج 8170 سريرًا، الإشغال منها 3922 سريرًا، كما أن 1718 من الحالات القائمة تم تطبيق العزل الصحي المنزلي الاختياري عليها وذلك لعدم ظهور الأعراض عليها وتطابقها مع الشروط المحددة لهذا النوع من العزل.

وتابع: "تبلغ الطاقة الاستيعابية لمراكز الحجر الصحي الاحترازي 3410 سريرًا، يبلغ الإشغال منها 668 سريرًا".



وقال خلال مؤتمر صحافي للفريق الوطني لمكافحة فيروس كورونا "كوفيد 19"، "نتمنى من الجميع الالتزام بمسؤولية وعدم التهاون في استشعار خطر الفيروس".

وتابع: "رأينا نماذج وقصص ناجحة من #فريق_البحرين ممن حولوا تحدي الفيروس إلى فرصة للتطوير والتحسين، وأطلقوا العديد من المبادرات والأفكار الإبداعية التي تصب في سياق دعم الجهود الوطنية".

وأشار إلى أن نسبة المتعافين بلغت 70.45% من الحالات القائمة، وهو من المعايير الإيجابية بالنسبة لهذا المرض.

وبيّن أن نسبة الوفيات بلغت 0.24% من الحالات القائمة، وهي من أقل النسب عالمياً.

وتابع: "نتقدم بالشكر لوزارة الخارجية على جهودها وتنسيقها المستمر مع السفارات المختلفة، حيث أبدت السفارات تجاوبًا فعالاً في توعية جالياتها بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية الصادرة بالتعاون مع الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا".

وأضاف: " بالنسبة للجانب التوعوي، فهناك مساعي حثيثة ضمن الحملة الوطنية لمكافحة فيروس كورونا لزيادة الوعي بين أفراد المجتمع جميعاً وترسيخ طرق وسبل الوقاية من الفيروس".

وأكد أهمية التزام الفرد بمسؤوليته لحفظ نفسه وكافة أفراد المجتمع كونه يمثل حائط الصد الأول ضد الفيروس عبر اتباعه الإجراءات الوقائية.