كشفت استشارية الأمراض المعدية بمجمع السلمانية الطبي الدكتورة جميلة السلمان، أن البحرين بصدد ترتيب الإجراءات لشراء الدواء الروسي لمكافحة كورونا، مشيرة إلى أن الدواء يصلح للحالات في مراحلها الأولى.

وجددت دعوة الجميع إلى ضرورة الالتزام بالمسؤولية الفردية والتقيد بالقرارات والإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية.

وأكدت أن وزارة الصحة تواصل توسيع نطاق وأعداد الفحوصات اليومية للوصول المبكر للحالات القائمة، والعمل على علاج من يحتاج منها للعلاج بما يسهم بالتعافي في وقت أسرع.



وقالت: "وصلنا اليوم إلى أكثر من 438 ألف فحص مختبري".

وبيّنت أن عدد الحالات القائمة التي يتطلب وضعها الصحي تلقي العلاج بلغ 133 حالة قائمة، منها 27 حالة تحت العناية.

وأكدت تعافي 13866 حالات وخروجها من مراكز العزل والعلاج حتى اليوم.

ونوهت بضرورة استمرار التزام الجميع بالقرارات الصادرة والمتمثلة في التباعد الاجتماعي وتجنب التجمعات العائلية وغيرها من القرارات.

وشددت على على ارتداء الكمامات خارج المنزل في كل الأماكن والأوقات ما عدا أثناء قيادة السيارة، وارتداءها أيضاً عند ممارسة رياضة المشي واستثناء الرياضات التي تتطلب جهدًا بدنيًا شديدًا مثل الجري والسباحة وركوب الدراجات الهوائية.

وقالت: "من المهم ارتداء الكمامات عند مقابلة أشخاص لديهم أمراض وظروف صحية كامنة أو من كبار السن المعرضين أكثر للخطر داخل إطار الأسرة الواحدة، والالتزام بمعايير التباعد الاجتماعي".

وأكدت ضرورة الاستمرار في الالتزام بغسل اليدين بالماء والصابون جيداً بشكل دوري، مع الحرص على استخدام معقم اليدين، وتنظيف الأسطح والأشياء التي يتم استخدامها بشكل متكرر وتعقيمها جيداً بصورة دورية.

وشددت على ضرورة تغطية الفم عند السعال، والتخلص من المناديل المستخدمة بالطريقة الصحيحة، وتجنب لمس أي شخص يعاني من الحمى أو السعال.

وقالت: "إذا ظهرت الأعراض على أي شخص عليه الاتصال على 444 واتباع التعليمات التي سوف تعطى إليه، ونتمنى من الجميع التقيد بالتعليمات وعدم التهاون بها من أجل حفظ صحة وسلامة الجميع

السلمان: نتمنى من الجميع مواصلة الالتزام بالتعليمات من أجل حفظ صحة وسلامة كافة المواطنين والمقيمين في مملكة البحرين".