أكد الأمين العام للمجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، أن الرياضة البحرينية دخلت حقبة جديدة قائمة على التحول المتنامي لتصبح صناعة قائمة بحد ذاتها تسهم في رفد الاقتصاد الوطني وتعزز مكانة المملكة على الخارطة الرياضية الدولية.

واعتبر الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة أن المجلس الأعلى للشباب والرياضة برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة يحرص دوماً على ترجمة توجهات القيادة الرشيدة بتعزيز إسهامات الحركة الرياضة في التنمية المستدامة للاقتصاد الوطني، مبيناً أن مخرجات الاجتماع الأخير للمجلس الأعلى للشباب والرياضة تركزت على دعم وإقرار عديد الخطوات التي تصب في خانة رسم المستقبل المشرق للرياضة البحرينية.

وأشاد الشيخ سلمان بن ابراهيم آل خليفة أن توجيهات سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأن يكون مشروعا بتحويل الأندية الرياضية إلى شركات تجارية اختياريا وليس إجباريا بناءً على دراسة مقدمة من الأندية الرياضية، مبيناً أن هذا المشروع الحيوي سيفتح آفاقاً جديدة أمام الأندية الوطنية للاستفادة من الفرص الاستثمارية مع القطاع الخاص وتعزيز مواردها المالية وزيادة تأثيرها الإيجابي في منظومة الحركة الرياضية.



وثمن الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة إقرار المجلس الأعلى للشباب والرياضة لوضع خطة عمل لتصبح البحرين مركزاً إقليمياً للسياحة العلاجية الرياضية، لافتاً إلى أن تلك التوجهات تنسجم مع الخطط الاستراتيجية لتحويل البحرين إلى وجهة مفضلة لاستقطاب الرياضيين من مختلف أنحاء العالم.

وأشار إلى أن مباركة سمو الشيخ ناصر بن حمد انشاء جمعية بحرينية للطب والعلوم الرياضية تعبر عن حرص سموه على إيلاء قطاع الطب الرياضي أهمية مضاعفة تعزز من دوره في تطوير مخرجات الحركة الرياضية.

ونوه الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة بقرار المجلس الأعلى للشباب والرياضة باعتماد برنامج "لامع" للشباب الذي يعد برنامجاً طموحاً يسهم في صناعة قيادات شبابية بحرينية واعدة، بالإضافة إلى صقل وابراز قدرات الشباب البحريني، وتفعيل أدوارهم المحورية في خدمة مملكة البحرين على كافة الأصعدة.