واصل الاتحاد العربي للريشة الطائرة تقديم سلسلة محاضراته عبر الواقع الافتراضي (برنامج ZOOM) بعدما قدم المحاضر واللاعب الدولي أمين عام الاتحاد العربي أ.جعفر ابراهيم ورشة عمل حول (برنامج وقت الريشة الدولي) وسط مشاركة جيدة من قبل عدد من المدربين العرب والمهتمين بلعبة الريشة الطائرة.

وتطرق إبراهيم إلى نبذة عامة عن البرنامج وانتشاره عالميا وعربيا حيث تم إطلاق البرنامج لأول مرة عام 2012 ومنذ ذلك الوقت أصبح يطبق في 137 دولة وتمت ترجمة البرنامج إلى عدة لغات من بينها اللغة العربية وأضاف عليه الاتحاد الدولي العديد من المبادرات مثل برنامج الجامعات والقيادات الشابة وبرنامج الصغار.

وقدم إبراهيم لمحة عامة عن التنظيم الحالي للعبة الريشة الطائرة عالمياً، وتناول المحور الثاني رؤية وأهداف البرنامج والمتمثلة في مساعدة المعلمين على تخطيط وتنفيذ دروس الريشة الطائرة وتحقيق أهداف التربية البدنية العامة وتمكين المعلمين من تقديم صورة وتجربة ايجابية لرياضة الريشة الطائرة.



أما المحور الثالث من الدورة فقد تناول خلاله نبذة عن برنامج الجامعات وبرنامج القيادات الشابة والبرنامج المدرسي، أما المحور الرابع فقد قدم خلاله نظرة على محتوى البرنامج والذي يتضمن دليل المعلمين "كيفية التخطيط وتنفيذ دروس الريشة الطائرة" مع 22 خطة تدريس و22 مقطع فيديو وتطبيق على الهاتف الذكي.

واستعرض إبراهيم هيكل البرنامج وجدول المهارات البدنية والهيكل العام لدرس الريشة الطائرة ودروس المبتدئين من 1-10 والعديد من النقاط الأخرى المرتبطة ببرنامج وقت الريشة الدولي وسط تفاعل من قبل المشاركين في الورشة.