أعلنت شركة بنفت، أن مجموع المدفوعات المالية الإلكترونية عبر خدمة "فوري+" خلال مايو الماضي وحده تجاوزت 158 مليون دينار، مقارنة مع إجمالي قيمة معاملات شهر أبريل التي وصلت لـ120 مليون دينار أي بزيادة نسبتها 31.6% تقريباً.

وشهدت وسيلة الدفع باستخدام رمز الاستجابة السريعة "QR"، إقبالاً منقطع النظير في مايو، حيث بلغ إجماليه 1.7 مليون دينار، في حين حققت الخدمة حوالي 939 ألف دينار خلال أبريل.

ووصل مجموع معاملات خدمة "فواتير" إلى 5 ملايين دينار خلال مايو، بزيادة استثنائية عن إجمالي قيمة معاملات شهر أبريل التي بلغت 3.4 مليون دينار.

وخلال الأشهر الخمسة الأولى من العام الحالي، حققت المدفوعات المالية الإلكترونية عبر خدمة "فوري+" ما يقرب من 9.9 مليون معاملة بقيمة إجمالية تبلغ حوالي 525 مليون دينار.

من جانب آخر، شهدت خدمة الدفع باستخدام رمز الاستجابة السريعة "QR" في الفترة ذاتها تحقيق 206 ألف معاملة بقيمة 4.1 مليون دينار، فيما وصل عدد المعاملات في خدمة "فواتير" إلى 428 ألف معاملة بقيمة 12.1 مليون دينار.

وأوضحت الشركة، أن المعاملات عبر تطبيق "بنفت بي – BenefitPay"، تحقق تزايداً مضطرداً لعدد المعاملات المالية والمدفوعات، والتي شهدت إقبالاً متنامياً غير مسبوق من المستخدمين منذ بداية العام الجاري.

ويمتاز تطبيق "بنفت بي" بمستوى معزز من الأمان وسهولة الاستخدام، وهو يتيح للجمهور الاستفادة من خدمات فوري و فوري+ و فواتير بالإضافة إلى الدفع من خلال بطاقات الصراف الآلي والبطاقات الائتمانية، التي تمنحهم إمكانية دفع قيمة مشترياتهم بشكل إلكتروني لدى أكثر من 3 آلاف متجر في أنحاء المملكة.

وقال أحمد المهري مدير أول في شركة بنفت: "شهدنا تزايداً متنامياً لعدد المعاملات المالية والمدفوعات عبر التطبيق".

وأضاف "يعكس هذا الإنجاز نجاح مساعينا لتقديم أفضل الحلول المالية الإلكترونية المبتكرة للجمهور في المملكة..نؤكد مجدداً التزامنا ببذل المزيد من الجهود لمنح العملاء خدمات وميزات عملية جديدة في التطبيق، بما يعزز سهولة وسرعة انجاز المعاملات المالية لهم".

ويشكل "بنفت بي" وسيلة الدفع المفضلة لدى شريحة واسعة من المستخدمين، نظراً لبساطة وسرعة وأمان المدفوعات الإلكترونية بالمقارنة مع غيرها من الوسائل التقليدية.

وتسعى الشركة عبر التطبيق، إلى تحفيز خفض التعامل بالنقد الورقي، تماشياً مع جهود البحرين للتحول الرقمي، جنباً لجنب مع تشجيع الالتزام بالإجراءات الوقائية لمواجهة انتشار جائحة كورونا (كوفيد 19).

ومنذ تدشينه للجمهور في المملكة، استطاع "بنفت بي" حصد استحسان المستخدمين، الذي يبلغ عددهم أكثر من 450 ألف مستخدم مسجل حتى الآن، بفضل التشكيلة المتنوعة من الخدمات والمزايا المتوفرة بالتطبيق، والتي جعلت منه الخيار المفضل للدفع وتحويل الأموال لدى الكثيرين.