سماهر سيف اليزل

أعلنت الجمعية الإسلامية عن تقديم مساعدات الزواج لأكثر من 592 مستفيدا بمبالغ بلغت 121 ألف دينار طوال الست سنوات الماضية، وذلك في إطار سعيها المستمر والجاد في علاج أبرز المشاكل الاجتماعية في المجتمع البحريني، من خلال تعفف الشباب والقضاء على العنوسة.

وأضافت لـ «الوطن» أن قسم الزواج التابع لإدارة العمل الخيري تم تأسيسه قبل 28 عاما في فترة كان الشاب البحريني في حاجة لمثل هذه المبادرات وذلك في عام 1992، وطوال هذه السنين قدمت الجمعية الإسلامية المساعدات لأعداد كبيرة من الشباب العزاب».



وأوضحت الجمعية أن عمل القسم لا يتوقف في تقديم مساعدات الزواج فقط كحل اجتماعي، بل والبحث في أصل المشكلة، وذلك من خلال تقديم محاضرات تخصصية في المشكلات الزوجية وكيفية التعامل معها، بهدف تقليص حالات الطلاق مستقبلا، وجعله شرطا أساسيا لتقديم هذا النوع من المساعدات».

وأضافت «أن هذه المحاضرات ساهمت بنسبة تجاوزت ال 90% في الحفاظ على استمرارية هذه الزيجات، وتخفيف الأعباء المالية والمادية على أسر المقبلين على الزواج».

وأما خلال السنوات الست الأخيرة الماضية بلغت تكلفة الدعم أكثر من 121.710 ألف دينار، توزعت على 592 مستفيدا، في 2019 استفاد من برنامج مساعدات الزواج 164 مستفيدا بتكلفة بلغت 32.650 ألف دينار.