أطلقت بلدية المنطقة الجنوبية بالتعاون مع المجلس البلدي وشركة أورباسير للنظافة، مبادرة "اتصل لأثاثك"، بحضور رئيس المجلس البلدي بدر التميمي، ومدير عام بلدية المنطقة الجنوبية عاصم عبداللطيف، والرئيس التنفيذي لشركة النظافة لويس دي كامبو، وعدد من المسؤولين في البلدية وشركة النظافة.

وتهدف المبادرة للحد من رمي الأثاث المستخدم في الأماكن المفتوحة وفي الشوارع وبالقرب من حاويات القمامة، حيث يصعب على شركة النظافة نقلها بالكابسات المخصصة للتخلص من القمامة والمخلفات البسيطة، مما يؤدي إلى تشويه الطابع الحضاري والعمراني للمناطق.

وقال عبداللطيف: "أطلقنا المبادرة بهدف التخلص من الأثاث المستخدم قبل رميه بالقرب من الحاويات كخدمة مجانية للمواطن، بعدما لاحظنا تزايد إلقاء الأثاث في الشوارع من قبل البعض في الوقت الذي يتطلب نقلها معدات وآليات خاصة، حيث إن الكابسات غير مخصصة لهذا الغرض".



وأضاف "خصصنا خطاً ساخناً للاتصال من قبل المواطنين لطلب الخدمة طوال أيام الأسبوع على هاتف رقم: (80070000)، حيث ستوجه الخدمة لكبار السن وذوي الهمم والحالات الخاصة في المرحلة الأولى التجريبية التي ستكون على مدى يومين في الأسبوع (الأحد والخميس) لتفكيك ونقل الأثاث المستخدم".

وأكد أنه "في المرحلة اللاحقة ستشمل المبادرة جميع فئات المجتمع من المواطنين المقيمين في المنطقة الجنوبية، حيث ستتوسع عملية تفكيك ونقل الأثاث من يومين في الأسبوع إلى 5 أيام في الأسبوع وستشمل دائرتين في كل يوم".

من جهته، وجه التميمي الشكر، إلى بلدية المنطقة الجنوبية على هذه المبادرة الرائدة والأولى من نوعها في البحرين، والتي ستسهم بشكل كبير في تقليل سلوكيات التخلص من الأثاث القديم في غير المواقع المخصصة لها، ما سينعكس على وضع النظافة وجمالية المناطق والأحياء السكنية.

ووجه عبداللطيف الشكر، إلى الوزير وكيل الوزارة لشؤون البلديات لدعمهم المستمر لمبادرات البلدية، كما أثنى على تعاون ودعم المجلس البلدي لجهود البلدية في جميع المبادرات والمشاريع الموجهة للمواطنين، والتي تقدم لهم خدمات نوعية مبتكرة تسهم في نيل رضاهم واستحسانهم وتلاقي صدى إيجابياً من قبلهم.