بدأت Flat6Labs البحرين رسمياً، دورتها الخامسة من برنامج مسرعة الأعمال في المملكة عن بعد، حيث تم اختيار 8 شركات ناشئة لتتلقى كل واحدة منهم استثمار بقيمة 32 ألف دولار وتخضع لبرنامج مدته 4 أشهر، حيث ستستفيد من جلسات تدريب وتوجيه وإرشاد عالية الكفاءة، بالإضافة إلى امتيازات فعالة أخرى لمواصلة تطوير وتنمية أعمالها.

وتم اختيار 8 شركات ناشئة من ضمن 20 شركة شاركت في معسكر تدريب صارم في أبريل الماضي، بعد أن تم إدراجهم على قائمة المرشحين حيث كان عدد المتقدمين يفوق الـ 200 متقدم من البحرين وجميع أنحاء العالم. وتتألف الدورة الخامسة من الشركات الناشئة التي تقدم حلولًا مبتكرة للمشكلات التي يشهدها سوق المنطقة وتغطي قطاعات مثل التشييد، وتكنولوجيا التعليم، والواقع الافتراضي، والترفيه، ورعاية الحيوانات الأليفة، وشبكات التواصل الاجتماعي، واللياقة البدنية، والمزيد.

وعُقدت فعالية إطلاق الدورة رقميًا وحضرها العديد من الأعضاء الرئيسيين في النظام الإيكولوجي البحريني للشركات الناشئة.



وقال مدير البرامج الأول في Flat6Labs البحرين صالح عباس: "خلال أكثر من عامين، استثمرنا في 36 شركة ناشئة، ما أدى إلى توفير أكثر من 100 وظيفة بدوام كامل".

وأضاف "نحن ملتزمون بمواصلة دعم نمو النظام الإيكولوجي البحريني للشركات الناشئة مع ضمان استمرار دعم رواد أعمالنا من خلال استخدام المنصات الرقمية لأول مرة في هذه الدورة".

وواصل "استخدام المنصات الرقمية له فوائده الخاصة، مثل إمكانية الوصول إلى المزيد من المدربين على المستوى العالمي، والمرونة في تنظيم مجموعة متنوعة من الدورات التدريبية، والسماح لشركاتنا الدولية الناشئة بالمشاركة من أي مكان في العالم".

وزاد عباس "نهدف إلى دعم الابتكار، وعلى الرغم من هذه الأوقات العصيبة، ما زلنا ملتزمين بمواصلة تشكيل النظام الإيكولوجي للشركات الناشئة في المنطقة".

وعادةً ما تكون مدة الدورة 6 أشهر؛ حيث يُخصص أول شهرين منها لفترة التقديم، ويلي ذلك معسكر التدريب، الذي يحضره الشركات المدرجة في قائمة المرشحين. والمرحلة الأخيرة هي اختيار الشركات الناشئة التي ستتلقى التمويل وستشارك في برنامج الدورة.

ومن خلال برنامج التطوير الرقمي المكثف، ستتمكن تلك الشركات من الحصول على المزايا التي يقدمها العديد من شركاء وشبكات Flat6Labs في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: مثل التوجيه، وفرص التواصل مع شبكة موسعة من المستثمرين، والدعم القانوني، واعتمادات خدمات أمازون ويب، والدعم مع متابعة التمويل، وما إلى ذلك. وستنتهي الدورة بيوم عروض، حيث ستقدم الشركات الناشئة نماذج أعمالها للمستثمرين وشركاء النظام الإيكولوجي وأصحاب المصلحة لتلقي المزيد من التمويل.