لندن - محمد حسن

أتم نادي تشيلسي اتفاقه مع المهاجم الدولي الألماني تيمو فينر من لايبزيج بتفعيل الشرط الجزائي الموجود في عقده البالغ 59 مليون دولار، وسينضم إلى تشيلسي في يوليو القادم بعد أن يلعب آخر مباراتين مع فريقه في موسم البوندسليغا.

وتشيلسي هو أكثر الأندية الأوروبية حركية حتى الآن في سوق الانتقالات، فحرمانه من الانتقالات وعدم دخوله في سوق الانتقالات الشتوي جعله في وضع مالي قوي للتحرك نحو أهدافه في السوق فتمكن من تدعيم هجوميه بفيرير ومن قبله حكيم زياش.



ويعد فيرنر من أفضل المهاجمين على الساحة الأوروبية عامة والألمانية خاصة، فلا يتفوق عليه محلياً سوى روبرت ليفاندوفسكي خلال المواسم الأربعة الماضية في البوندسليجا.

ومع رحيل المخضرمين ويليان وبيدرو عندما تنتهي عقودهما هذا الصيف، بحث لامبارد بسرعة على تطوير هجومه باثنين من أفضل اللاعبين الشباب في أوروبا.

ويبقى السؤال كيف سيكون خط هجوم تشيلسي تحت قيادة زياش وفيرنر وأين سيلعب فيرنر، مهاجم صريح أم جناح؟

يمتلك فيرنر القدرة على شغل مركز اليسار في الهجوم أو قلب الهجوم وهو ما سيوفر للامبارد الكثير من الخيارات.

تعامل لامبارد بالفعل هذا الموسم مع عدة تشكيلات، أكثرها كان تشكيل 4/3/3 الذي بات شائعاً في وهو التشكيل الذي سيضمن وجود الثلاثي "تامي أبراهام وحكيم زياش وتيمو فيرنر معاً"، ليكونا ثلاثياً نارياً TTH على غرار ثلاثي ليفربول وريال مدريد سابقاً وبرشلونة.

وسيلعب أبراهام في قلب الهجوم، وذلك لأن هناك شكوك في أن فيرنر جيد في قلب الهجوم بعد أن فشل في التألق في هذا الدور مع يواكيم لوف في المنتخب الألماني.

كما أن فيرنر تألق على اليسار وهو المركز الذي بدأ فيه مع شتوتغارت عندما ظهر لأول مرة عندما كان يبلغ من العمر 17 عاماً في عام 2013، كما تألق فيه مع لايبزيج.

مع تفضيل فيرنر للجانب الأيسر في لايبزيج ونجاح زياش خلال لعبه على اليمين في أياكس ، يبدو أن تامي أبراهام سيتحمل المسؤولية كمهاجم مركزي وسيجد الكثير من العون خاصة أنه تألق في هذا المركز بعد أن سجل 13 هدفاً في 25 مباراة في الدوري الإنجليزي حتى الآن.

المميز أن فيرنر سبق وأن لعب مع مهاجمين صرحاء بجانبه مثل بولسن في لايبزيج، لذلك لن يجد لامبارد صعوبة في إقرانه مع أي من مهاجمين في المقدمة، لكن تبقى طريقة 4/3/3 هي الأنسب لفيرنر مع أبراهام وزياش.