ينظم الاتحاد العربي للريشة الطائرة محاضرته الأسبوعية الجديدة عبر برنامج "ZOOM" غداً الخميس، بعنوان "تعليمات حكام الريشة الطائرة"، انطلاقاً من دوره في تعزيز الوعي بكافة جوانب لعبة الريشة الطائرة، وحرصاً منه على استغلال فترة توقف النشاط الرياضي بسبب وباء كورونا "كوفيد -19".

تحاضر في الدورة الحكمة العراقية حذام إسماعيل، وهي حكم عام آسيوي وحكم رئيس آسيوي حاصلة على شهادة الماجستير في علوم التمريض وبكالوريوس علوم الحاسبات.

وتمتلك إسماعيل سيرة حافلة في سلك التحكيم بالريشة الطائرة، حيث شاركت في العديد من البطولات ابتداءً من عام 1999 بالبطولة العربية للشباب بالقاهرة، انتهاء ببطولة آسيا في الفلبين 2020 وتخلل تلك الأعوام مشاركتها في العديد من البطولات المحلية والعربية والقارية والدولية، وعلى مستوى حكم عام فقد شاركت في بطولة الفجر الدولية التي أقيمت بإيران 2017.

وساهمت إسماعيل في تنظيم العديد من دورات التحكيم من بينها دورتين لطلبة كلية التربية الرياضية بجامعة بغداد وأكثر من 5 دورات في كافة محافظات العراق وتنظيم ورش عمل للحكام العراقيين حول التغييرات في القانون الدولي والعمل على وضع ضوابط عمل لجنة الحكام في الاتحاد العراقي المركزي وضوابط تطوير الحكام.