نشرت الصحيفة الزميلة ExtraSport عن مصادر إعلامية، إن القناة السعودية الرياضية، توصلت لاتفاق مع رابطة أندية الدوري الألماني لبث مباريات مسابقة الدوري الالماني الدرجة الأولى “البوندسليغا” لمدة 3 مواسم، بدءًا من الموسم المقبل 2021/2020، بعد انتهاء عقد قنوات بي ان سبورت القطرية (beIN SPORTS) مع رابطة الأندية الألمانية المحترفة، في ضربة جديدة لقنوات بي إن سبورت (beIN SPORTS), بعد خسارتها لحقوق الدوري الإيطالي ومُلكية حقوق الدوري الفرنسي.

ومن المتوقع ألا تتجاوز قيمة الصفقة حدود الـ 180 مليون يورو لمدة 3 سنوات، بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد-19) التي ستخفض أسعار حقوق البث التلفزي للمباريات عما كان عليه في الأعوام الماضية.

وفي ظل الأزمة التي تعاني منها القناة القطرية فضلت إدارتها عدم تمديد عقد بث الدوري الألماني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا مع حلول نهاية موسم 2020/2019، بهدف تخفيف الأعباء المالية التي أثقلت كاهلها على مدار عامي 2018 و2019 بسبب المقاطعة العربية، كما دفعتها سابقاً نحو التفريط في بطولتي كأس ملك إسبانيا وكأس إيطاليا.

وفي نفس الوقت تقترب القناة الرياضية السعودية من الحصول على حقوق الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا.

وقالت مصادر إعلامية موثوقة أن القناة السعودية الرياضية تعمل بشكل جاد وسريع مع القنوات المالكة لحقوق توزيع مباريات الدوري الإيطالي للحصول على جميع مسابقات الاتحاد الإيطالي وليس فقط الدوري الإيطالي الدرجة الأولى (سيري آ).

وأضاف نفس المصدر: “المسؤولون في السعودية طوروا علاقتهم بالاتحاد الإيطالي لكرة القدم ورابطة الأندية عندما قاموا بتنظيم مباراة كأس السوبر الإيطالي لعامين متتاليين بين يوفنتوس وميلان ويوفنتوس ولاتسيو، وتسعى القناة الرياضية السعودية للبناء على مكاسب كأس السوبر، واستغلال الأزمة المالية الطاحنة التي تعيشها قنوات بي ان سبورت القطرية (beIN SPORTS)”.

وكشف المصدر: “مشاكل بي إن سبورت المالية بفعل المقاطعة العربية، ومن ثم أزمة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، أمور أثرت بالسلب على وضعها المالي في السوق ومنعها عن تسديد القسط الثالث والأخير من قيمة نقل ما تبقى من مباريات هذا الموسم 2020/2019 إلى القنوات المالكة لحقوق البث Sky وDazn”.

رابط الخبر الأصلي: