أكد نائب رئيس لجنة الشؤون التشريعية والقانونية بمجلس النواب د. علي النعيمي أن الدعم العربي الكبير من المملكة العربية السعودية ومملكة البحرين ودولة الإمارات المتحدة وغيرها من مختلف البلدان العربية والعالمية لموقف جمهورية مصر العربية في حماية وتأمين حدودها الغربية، والمساعي المخلصة لرئيس عبدالفتاح السيسي للتوصل إلى اتفاق لوقف إطلاق النار في ليبيا والعودة إلى المسار السياسي مؤشر واضح على الاصطفاف العربي والعالمي لموقف مصر إزاء القضية الليبية.

وأشاد بالموقف المصري الداعم لوحدة واستقرار ليبيا، قائلاً إن التاريخ سيظل شاهداً على دور مصر الكبير تجاه دولة ليبيا الشقيقة، منوهاً بأن مصر بثقلها ودورها العربي والإقليمي قادرة على حل قضايا المنطقة العربية، دون التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدول العربية وبما تقتضيه المصالح العربية في قضاياها السياسية والشعبية.

وأكد أن موقف البحرين داعم ومساند لمصر دائماً في مواجهة أي تهديدات تمس أمنها واستقرارها، لافتاً أن البحرين ومصر تاريخ طويل من العلاقات الأخوية المشتركة على كافة المستويات ويرتبطان بمصير عربي مشترك ووحدة وإرادة ثابتة أملاً في تحقيق وحدة عربية خالصة للتصدي لكافة التحديات العالمية في مختلف الظروف والمواقف.



وشدد على أن الشارع العربي وخاصة الخليجي يدعم مصر بقوة من أجل الأمن القومي العربي، وأن الجميع يتفهم وبشكل دقيق تلك المخاوف التي تحدث عنها الرئيس السيسي في خطابه تجاه التدخلات المباشرة في أرض عربية، موضحاً أن مصر هي ركيزة الاستقرار في الوطن العربي بتاريخها العميق ومحيطيها الإقليمي والدولي.