مريم بوجيري

أعلن عضو مجلس المحرق البلدي ممثل الدائرة السابعة أحمد المقهوي عن بدء الأعمال الإنشائية على شارع 46 بمنطقة عراد، مؤكدا أن المرحلة الأولى تتضمن إنشاء مجمع لمضخات تصريف الأمطار بتكلفة تقارب مليون دينار وتشمل التصريف لمجمعات 245 و 244 بعراد و مجمع 109 بالحد.

وأكد لـ"الوطن" أن العمل يجري حالياً في المرحلة الأولى، والتي كانت وزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني أعلنت بدأها نهاية مارس الماضي، بحيث يتم ربط الشارع المذكور بجسر الشيخ خليفة بن سلمان في الحد، حتى انتهاء المشروع بعد سنتين من الآن.



وأكد ان الشارع المذكور سيتميز بكونه دون تحويلات، حيث سيكون بمثابة شارع سريع بست حارات وشوارع فرعية خدمية مع مواقف للسيارات.

يذكر أنه تم الإعلان عن تكلفة المشروع، والتي تقدر بأكثر من 5 ملايين دينار، حيث يتم في المرحلة الأولى توسعة الشارع إلى ثلاثة مسارات في كل اتجاه على امتداد كيلومترين، في حين تتضمن المرحلة الثانية من المشروع تطوير الجزء المحصور بين شارع 28 وشارع خليفة الكبير، حيث ستشمل إنشاء جسر بحري يربط بين شارع 28 بالقرب من الحالات شرقاً وشارع خليفة الكبير غربًا بإنشاء تقاطع متعدد المستويات مع شارع خليفة الكبير.