إفي:

قدمت فورد الجيل الرابع عشر من أهم مركباتها، وهي شاحنة بيك آب إف-150، السيارة التي تدر أكبر قدر من المال للشركة الأمريكية والأكثر مبيعا في الولايات المتحدة لأكثر من أربعة عقود.

وستصل السيارة، التي تم تقديمها "عبر الإنترنت" أمام عشرات الآلاف من المتابعين مساء الخميس، إلى وكلاء السيارات في أمريكا الشمالية في وقت لاحق من هذا العام، وتتمتع بتصميم خارجي معدل، لكنه يحافظ على الخطوط العامة للجيل السابق والابتكارات الهامة في الداخل وكذلك التحديثات التكنولوجية.



وعن تصميم السيارة الخارجي، قالت فورد إن الجيل الجديد هو الأكثر ديناميكية هوائية في تاريخها، مما يساعد على تقليل استهلاك الوقود.

بينما تتوافر في السيارة شاشة مركزية مقاس 12 بوصة تسمح بتقسيم الشاشة والتحكم في وظائف مختلفة في نفس الوقت.

ومن بين التحديثات التكنولوجية نظام (Active Drive Assist)، وهو نظام يسمح بالقيادة على الطرق السريعة دون الحاجة إلى أن يضع السائق يديه على عجلة القيادة.

ويعتمد الطراز الحالي، كما هو حال الجيل السابق الذي تم إطلاقه عام 2015، على هيكل فولاذي عالي القوة مع هيكل خارجي مصنوع من سبائك الألومنيوم لتخفيف وزن السيارة وتقليل استهلاكها من الوقود.

وقال مدير العمليات بشركة فورد، جيم فارلي، في بيان إن "إف-150 هي أهم إنجاز لدينا، وقد تم تجميعها بنسبة 100% في الولايات المتحدة، ونحن ملتزمون بأعلى المعايير حتى يتمكن عملاؤنا من مواصلة العمل والمساهمة في مجتمعاتهم".

وأضاف فورد أن إف-150 الجديدة ستكون قادرة على تحديث برامجها عن بعد.