- إنشاء بوابة جديدة للمسافرين من كبار الشخصيات

- الاطلاع على أهم تطورات عمليات هدم بعض أجزاء المبنى والأعمال الفولاذية

- ضمان انسيابية العمل والإيفاء بالبرنامج الزمني للمشروع

أكد وزير المواصلات والاتصالات رئيس مجلس إدارة شركة مطار البحرين م. كمال بن أحمد محمد، على الجهود المبذولة التي أدت إلى بلوغ أعمال الترميم والتجديد لمباني شؤون الطيران المدني مرحلة متقدمة، مشدداً على أهمية الاستمرار بنفس وتيرة العمل لأجل الانتهاء من المشروع في الوقت المحدد وحسب الخطة الزمنية الموضوعة في فبراير 2021.

وأشار إلى أن مبنى الطيران الخاص يعد أحد المكونات الرئيسة لمشروع تحديث مطار البحرين الدولي الذي يشكل خطوة مهمة نحو تحقيق رؤية البحرين الاقتصادية 2030 كما يهدف إلى إنشاء بوابة جديدة للمسافرين من كبار الشخصيات عبر مطار البحرين الدولي من خلال ما يقدمه المبنى من أعلى مستويات الخدمة ودرجات الأمن والسلامة والخصوصية المطابقة لأعلى المعايير الدولية بما يمنح كبار الشخصيات من حرية وسهولة أكبر في السفر ويسهم في الارتقاء بقطاع الطيران بشكل عام، ويدعم مكانة مملكة البحرين في قطاع الطيران الخاص.

جاء ذلك خلال قيامه بزيارة تفقدية إلى مشروع مبنى الطيران الخاص بعد إعادة ترميم وتجديد مباني شؤون الطيران المدني الواقعة غرب مطار البحرين الدولي، وذلك بناء على توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء، حيث رافقه خلال الزيارة ممثلو شركة "دار الخليج للهندسة" الشركة المسؤولة عن أعمال التصميم الهندسي للمشروع وشركة "حفيرة للمقاولات" المقاول الرئيس للمشروع وعدد من المسؤولين من شركة مطار البحرين.

واستمع الوزير إلى شرح من شركة "دار الخليج للهندسة" المصمم والمشرف الرئيس للمشروع عن برنامج ومراحل سير العمل في المشروع وما تم إنجازه إلى الآن والمراحل التي قطعها المقاول الرئيس للمشروع منذ بدء العمل به في أكتوبر من العام الماضي، إضافة إلى التحديات التي تم التغلب عليها لضمان انسيابية العمل والإيفاء بالبرنامج الزمني للمشروع. كما تم الاطلاع على أهم تطورات عمليات هدم بعض أجزاء المبنى والأعمال الفولاذية وغيرها من الأعمال المرتبطة بها.

ويمتد مبنى الطيران الخاص على مساحة أربعة آلاف متر مربع ويضم العديد من الخدمات لتعزيز تجربة السفر المثالية لمالكي الطائرات الخاصة وكبار الشخصيات ورجال الأعمال، وتشمل المميزات الرئيسة الأخرى في المبنى مرافق مخصصة للهجرة والجمارك والشرطة وخدمة مناولة الأمتعة وصالات منفصلة لكبار الشخصيات بالإضافة إلى خدمة الوصول السريع والمباشر عبر مسافة قصيرة إلى ساحة المطار، كما يضم مبنى الطيران الخاص متاجر للسوق الحرة مصممة خصيصاً لتلبية احتياجات كبار الشخصيات، فضلا عن مواقف مخصصة للزوار.