بحث وكيل الزراعة والثروة البحرية بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني د.نبيل أبوالفتح، خلال استقباله في مكتبه بالبديع، مساعد قائد المؤسسة الاستهلاكية برئاسة الحرس الوطني المقدم الركن محمد الرميثي، سُبل تعزيز الاستثمار في مجال الاستزراع السمكي.

وقال أبوالفتح: "إن هذا الاجتماع جاء بغرض بحث الإمكانيات التي يمكن أن توفرها وكالة الزراعة والثروة البحرية لدعم توجهات الحرس الوطني الرامية لتعزيز الاستثمار في الاستزراع السمكي، والتي تتسق مع توجيهات وزير الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني م.عصامخلف، في ضوء مبادرة جلالة الملك المفدى لمشروع الأمن الغذائي المستدام.

وخلال الاجتماع، استعرض وكيل الزراعة والثروة البحرية الجهود المبذولة للنهوض بهذا القطاع، ومن بينها تخصيص أراضٍ في المركز الوطني للاستزراع البحري في رأس حيان لإطلاق مشروعات في الاستزراع السمكي، علاوة على بدء التعاون مع شركات القطاع الخاص لمنحها فرصة إطلاق مشروعات استثمارية في هذا المجال.



وأكد أن وكالة الزراعة والثروة البحرية ماضية في جهودها لفتح شراكات مع مختلف الجهات المهتمة بمجال الاستزراع السمكي، وذلك انطلاقاً من الأهمية التي يمثلها هذا القطاع سواء على صعيد تحقيق التنمية الاقتصادية، أو على مستوى تحقيق الاكتفاء الذاتي لمملكة البحرين من الثروة السمكية التي تشكل مصدراً مهماً للغذاء للمواطنين والمقيمين في المملكة.