عمر البلوشي

انطلقت تدريبات الفريق الأول لكرة الطائرة بنادي المحرق استعداداً لخوض منافسات نصف نهائي كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد لكرة الطائرة للموسم الرياضي 2020/2019، حيث ستجمع المحرق مباراة مع نظيره داركليب، وذلك من أجل تحقيق الانتصار والصعود إلى المباراة النهائية ومواجهة الفائز من مباراة الأهلي والنجمة.

وتخوض طائرة المحرق مرانها على فترتين بمشاركة 6 لاعبين ومدرب خلال التمرين، وذلك تنفيذاً للإجراءات والاشتراطات المطلوبة في الدليل الإرشادي لعودة النشاط الرياضي والذي أطلقته وزارة شؤون الشباب والرياضة مؤخراً.

وسيشارك المحترف الكاميرون يفان كودي مع فريقه في مباراة نص النهائي، وذلك كأول محترف يتم تأكيد تواجده مع الفرق المنافسة في نصف نهائي أغلى كؤوس الطائرة البحرينية، حيث أجرى النادي تغييرات على موعد سفر المحترف بتوافق بين الطرفين، وذلك لتأجيل عودته إلى بلاده لقضاء إجازة الصيف.

ويسعى المحرق جاهداً إلى السيطرة على الألقاب المحلية هذا الموسم بعد تتويجه بداية العام بلقب دوري الدرجة الأولى لكرة الطائرة بعد غياب عدة مواسم، إلى جانب تحقيق الفريق لقب كأس الاتحاد البحريني للعبة مع بداية الموسم.

وأعلن الاتحاد البحريني لكرة الطائرة عن استئناف مسابقات اللعبة للموسم الرياضي المؤجل 2020/2019 في 21 يوليو القادم، وذلك بإقامة المباراة النهائية الثانية لدوري الدرجة الثانية للعبة، والتي ستجمع كل من فريقي البسيتين والتضامن، ومن ثم إقامة مباراتي المحرق وداركليب، والنجمة والأهلي في 22 و23 يوليو، وذلك ضمن منافسات نصف نهائي كأس صاحب السمو الملكي ولي العهد لكرة الطائرة، فيما سيحدد لاحقاً موعد المباراة النهائية لأغلى الكؤوس.

يذكر أن اللجنة التنسيقية برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ولي العهد، نائب القائد الأعلى، النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء وافقت على السماح باستئناف الدوريات المحلية بحلول منتصف يوليو بدون جمهور، بناءً على عرض وزارة شؤون الشباب والرياضة، وتوصيات الفريق الوطني الطبي للتصدي لفيروس كورونا.