أكد رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب وممثل الدائرة الخامسة بمحافظة العاصمة النائب أحمد السلوم، أن اللجنة ستقوم بكافة المهام المنوط بها وهي مبادرة من قبل المجلس التشاوري تهدف إلى مساعدة المواطنين والذين تم إدراج طلباتهم ضمن مشروع البيوت الآيلة للسقوط ولم يتم تنفيذ طلباتهم.

وقال إن المبادرة ستكون لها آثارها الإيجابية وستساهم في بشكل فعال في تحريك المشروع مجدداً ليرى النور من خلال وضع خطة زمنية للبدء والانتهاء من المنازل التي سيتم تنفيذها سنوياً، موضحاً أنه فور الانتهاء من كافة الاستعدادات والإعلان رسمياً عن إطلاق المشروع سيتم البدء في 4 منازل كمرحلة أولى من المنازل المدرجة ضمن قائمة الانتظار لدى أمانة العاصمة، مضيفاً أن هناك تنسيقاً مشتركاً ودائماً مع أمانة العاصمة والتي تقوم بجهود كبيرة في هذا الجانب من خلال تعاونها المستمر، والقيام بالجانب الخدماتي ومتابعة كافة المشاريع البلدية.

جاء ذلك خلال عقد لجنة البيوت الآيلة للسقوط بالمجلس التشاوري لخامسة العاصمة اجتماعها الأول عن بُعد برئاسة خلود القطان لوضع الإطار العام لعمل اللجنة وتوزيع المسؤوليات والمهام على أعضائها، باعتبار أن مشروع البيوت الآيلة للسقوط تم تحويله إلى وزارة الإسكان باشتراطات معينة.



من جانبها، رحبت رئيسة لجنة البيوت الآيلة للسقوط بخامسة العاصمة وعضو مجلس أمانة العاصمة أ.خلود القطان بكافة أعضاء اللجنة، مؤكدةً أن اللجنة ستقوم بدورها من خلال دراسة كافة الطلبات الموجودة والتأكد من استيفائها للشروط ومعاينتها بشكل ميداني.

وبينت أن اللجنة ستعقد اجتماعاتها بشكل دوري، وستقوم بحصر كافة الطلبات الموجودة بخامسة العاصمة بشكل خاص باعتبار أن المشروع يستهدف المناطق الموجودة بها، والتأكد من استيفاء الطلبات للشروط والمعايير التي تطلبها الجهات المعنية.

واقترحت اللجنة عمل استمارة بحث حالة لكافة الأسرة المدرجة طلباتهم ضمن المشروع للتأكد من ملكية العقار لصاحب الطلب، وذلك لتسهيل كافة الإجراءات المطلوبة والبدء بالشروع في رسم الخرائط الهندسية بما يلبي حاجة الأسر المستهدفة بالمشروع، إلى جانب الاستفادة من الخرائط التي تم عملها سابقاً ضمن المشروع.

الجدير بالذكر أن لجنة البيوت الآيلة للسقوط بخامسة العاصمة برئاسة الأستاذة خلود القطان وتضم في عضويتها كلاً من نور الصادق، وفاطمة الدلاور، وياسر العسبول.