أكدت رئيس المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان ماريا خوري، أن مواصلة البحرين تصدر تصنيف الفئة الأولى للدول الأكثر نجاحاً في مكافحة الاتجار بالأشخاص، وفق تقرير وزارة الخارجية الأمريكية على مدى 3 أعوام متتالية، يعكس نهج حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، عاهل البلاد المفدى، للارتقاء بالمنظومة الحقوقية وتوفير كافة الحقوق الإنسانية للمواطن والمقيم على حد سواء، فضلاً عن كونه يعد إنجازاً في حد ذاته.

وأشادت بالجهود الكبيرة المبذولة من قبل كافة الجهات المعنية بالمملكة، بهذا المجال، وفي مقدمتها وزارة الداخلية وهيئة تنظيم سوق العمل من أجل مكافحة ظاهرة الاتجار بالأشخاص وحماية العمالة الوافدة في ذات الوقت.

وأوضحت، أن ظاهرة الاتجار بالأشخاص، تعتبر انتهاكاً صارخاً لحقوق الإنسان وحرياته الأساسية وتُشكل تحدياً قوياً لكافة دول العالم.



وأضافت أنه لم يكن من السهل المحافظة على هذا التصنيف الدولي لثلاثة أعوام متتالية، لولا تكاتف كافة الجهود الوطنية وما تم اتخاذه من تدابير لضمان بقاء المملكة خالية من هذه الظاهرة.

وثمنت خوري، تعاون وزارة الداخلية وهيئة تنظيم سوق العمل وبشكل دائم مع كافة مؤسسات الدولة بما فيها المؤسسة الوطنية لحقوق الإنسان، لمكافحة ظاهرة الاتجار بالأشخاص وتوعية المجتمع بمخاطرها من خلال الالتزام التام بالمعايير الدولية في هذا الشأن وكذلك إطلاق عدد من الحملات التوعوية وبعدة لغات، بما يعزز هذه الجهود.