قرار مجلس إدارة نادي النجمة تسجيل شعار النادي لدى وزارة الصناعة والتجارة والسياحة كعلامة خاصة معتمدة تجارياً يؤكد حرص الإدارة النجماوية على حفظ حقوق النادي ويعزز توجهات المجلس الجديد برئاسة الشيخ عبدالرحمن بن مبارك آل خليفة الرامية إلى تنشيط الجانب الاستثماري والاستفادة من شعبية النادي الرياضية والموقع الجغرافي الاستراتيجي الذي يتمتع به النادي العاصمي.

تسجيل شعار النادي لدى الجهات الرسمية هي خطوة نجماوية موفقة من المنتظر ان تتبعها خطوات قادمة على طريق التحول الى الخصخصة التي وصفها ممثل جلالة الملك المفدى للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب، مستشار الأمن الوطني، رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بأنها من الأولويات القصوى لمتطلبات برنامج «استجابة» الذي أطلقه سموه بهدف الارتقاء بالحركة الرياضية في مملكة البحرين والانتقال بها من نظام الهواية إلى نظام الاحتراف.

هذه الخطوة من شأنها أن تكون أحد مصادر الدخل الثابت للنادي على غرار ما تتبعه الأندية العالمية من عائدات بيع لكل ما يحمل شعار النادي من ألبسة وهدايا تذكارية يحتفظ بها عشاق النادي.

أيضاً من إيجابيات تسجيل شعار النادي لدى الجهات الرسمية المختصة حفظ حقوق النادي في استخدام الشعار والحد من استغلالية الشركات والمؤسسات الخاصة لاستخدامه لأغراض تجارية دون أن يكون للنادي أي نصيب من عائدات بيع الشعار، وبذلك لن يتمكن أحد من استخدام الشعار إلا بترخيص رسمي من النادي وفق القوانين والأنظمة الرسمية المتبعة في مثل هذه الحالات والتي تعرض المتجاوزون إلى المساءلة القضائية.

مبادرة نادي النجمة من المتوقع أن تتبعها قرارات مشابهة من أندية محلية أخرى تسير في نفس الفلك الاحترافي وتتهيأ للانتقال إلى الخصخصة التي بدى جلياً حماس العديد من أنديتنا الرياضية لخوضها بالرغم من كونها في مستهل الطريق ولم تنكشف بعد ملامح الخطوات الأولى لتطبيق التجربة الاختيارية على أرض الواقع.

خصخصة الأندية الرياضية هي جزء من أحلامنا القديمة التي لطالما نادينا بها مراراً وتكراراً منذ سبعينيات القرن الماضي بهدف تكوين قاعدة مالية قوية للأندية الرياضية وتخفيف الأعباء على الجهات الرسمية الداعمة لهذا القطاع، وها نحن اليوم وبعد أكثر من خمسة عقود نقترب من ملامسة تحقيق الحلم وإدراك الحقيقة التي من شأنها نقل رياضتنا إلى آفاق أوسع.