قال النائب الثاني لرئيس مجلس النواب علي زايد، إن المبدأ الحكومي في التحول الإلكتروني الشامل يحقق الرغبة النيابية التي تقدمها بها مع عدد من النواب يتقدمهم د.عبدالله الذوادي ورئيس المجلس فوزية زينل والنائب الأول عبدالنبي سلمان وباسم المالكي.

وتهدف الرغبة النيابية، إلى التحول الرقمي في جميع مؤسسات الدولة بتوظيف التكنولوجيا الرقمية الحديثة والمتقدمة وتطبيق نظام متكامل لتقنيات المعلومات والاتصالات وأمن المعلومات وتسريع برامج التحول في جميع المؤسسات بالدولة.

وأكد زايد أهمية دور اللجنة العليا لتقنية المعلومات والاتصالات برئاسة نائب رئيس مجلس الوزراء سمو الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة، والإنجازات التي تحققت بالوصول إلى 54% من الخدمات الحكومية والتي تمكن المواطنين والمقيمين من إنهاء معاملاتهم عن بُعد ومن خلال الأجهزة الذكية والمنصات الإلكترونية.



ولفت إلى أن البحرين قطعت شوطاً كبيراً في زيادة نسبة الخدمات الإلكترونية وهذا انعكس على دعم الإجراءات الاحترازية للتصدي ومنع انتشار فيروس كورونا والتشجيع على إنجاز المعاملات من خلال الحكومة الإلكترونية مما يساهم في التقليل من أعداد المراجعين في المراكز الحكومية التي تقدم الخدمة.

وذكر أن البحرين تعد من الدول المتقدمة في الخدمات الإلكترونية والاهتمام الحكومي الكبير في هذا الجانب، لافتاً إلى أن تعزيز التعاون مع الدول التي قطعت شوطاً كبيراً في هذا المجال من شأنه أن يختصر خطوات العمل نحو التحول الرقمي وإنجاز استراتيجية الاقتصاد الرقمي والذكاء الاصطناعي.