إفي:

أعلن وزير الصحة الباكستاني ظفار ميرزا الاثنين إصابته بفيروس كورونا المستجد، بعد ثلاثة أيام من إعلان وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي إصابته بمرض كوفيد-19 الناتج عن الفيروس التاجي، على غرار مسؤولين آخرين بالبلد الآسيوي.

وذكر ميرزا في تدوينة على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) أن الاختبار أظهر إصابته بكوفيد-19، مضيفا: "اتباعا للنصائح الطبية عزلت نفسي في المنزل وآخذ كل الاحتياطات. لدي أعراض خفيفة".



يأتي هذا بعدما أعلن وزير الخارجية الباكستاني شاه محمود قرشي الجمعة إصابته بفيروس كورونا المستجد، ولكته قال إنه يشعر "بالقوة والحيوية".

ولا تمثل حالتا ميرزا وقرشي استثناء بين الطبقة السياسية الباكستانية، فقد أصيب عدة مسئولين بالمرض منذ أن رصد البلد الآسيوي أول إصابة بالفيروس في أراضيه في 26 من فبراير الماضي، لكنهم تعافوا جميعا. ويبرز بين هؤلاء السياسيين زعيم المعارضة في مجلس النواب شهباز شريف ورئيس الجمعية الوطنية أسد قيصر.

ووفقا للبيانات الرسمية الصادرة الاثنين، سجلت باكستان 231 ألفا و703 إصابة و4762 وفاة بسبب الفيروس حتى الآن.

ورصدت البلاد في الساعات الـ24 الماضية 3344 إصابة جديدة، مقابل 6895 حالة في 13 من يونيو الماضي، والتي كانت أعلى حصيلة إصابات يومية بالبلاد، وقد شهدت ميلا متواصلا للانخفاض خلال الأيام الأخيرة.