أعلن بنك الإسكان عن حجز 75% من المرحلة الأولى لمشروع ديرة العيون، الذي يقدم حلولاً سكنية مثالية للمواطنين البحرينيين المدرجين ضمن برنامج "مزايا" والخدمات التمويلية التي تقدمها وزارة الإسكان، وذلك خلال ثلاثة أسابيع فقط من طرح تلك المرحلة أمام المواطنين.

ومنذ الإعلان عن المشروع، حظيّ بإقبال كبير من المهتمين الذين عمدوا إلى حجز المواعيد رقمياً عبر استخدام تطبيق "Skiplino" للهواتف الذكية، اتباعاً للإجراءات الاحترازية لخفض انتشار فيروس كورونا (كوفيد19)، والمساهمة في الحد من حدوث أي تزاحم، نظراً لحجز المواعيد بالكامل لدى كلٍ من مكتب المبيعات وفرع البنك، كما تمت عملية حجز الفلل بمختلف أنواعها ضمن كافة المواقع، بسلاسة.

وقال مدير عام بنك الإسكان خالد عبدالله إن الإقبال الكبير على وحدات المرحلة الأولى من مشروع ديرة العيون، خلال ثلاثة أسابيع فقط يؤكد نجاح المشروع الذي يعد أحد ثمار مبادرات الشراكة مع القطاع الخاص التي أطلقتها وزارة الإسكان، مشيراً إلى أن توجيهات وزير الإسكان رئيس مجلس إدارة بنك الإسكان م.باسم الحمر ترتكز دائماً على بذل قصارى الجهد لإتمام جميع المعاملات بكل إحترافية وتسهيل الإجراءات أمام المواطنين، مع الحفاظ على سلامة وصحة العملاء.

وأضاف أنه علاوة على اصطحاب فريق مكتب المبيعات للعملاء لمشاهدة الوحدات على أرض الواقع قبل قيامهم بالحجز، قمنا باستخدام City view وهي أداة تصميم معماري ثلاثية الأبعاد متطورة للغاية وتعمل باللمس، وهي تسمح باستعراض المخطط الرئيسي الكامل لديرة العيون، وزيارة أي حيّ أو فيلا معينة بضغطة واحدة. علاوة على الاطلاع على المشروع من زوايا متعددة خلال أوقات مختلفة من اليوم، دون الحاجة إلى التواجد بشكل شخصي في الموقع، داعياً جميع المواطنين الراغبين بشراء منزل أحلامهم، المسارعة إلى حجز وحدتهم السكنية اليوم قبل نفاذ المرحلة الأولى بالكامل.

ويقع مشروع ديرة العيون في ديار المحرق، ويعد من أكبر المدن السكنية المتكاملة في مملكة البحرين، ويمتاز المشروع بمحيط عائلي متكامل، وقد تم تصميمه ليضمن تلبيته متطلبات وتطلعات الأسر البحرينية، بالإضافة لقربه من المرافق الخدمية والترفيهية، وسهولة الوصول إلى السواحل البحرية. ويحظى المشروع كذلك بخصائص متعددة تميزه عن الفرص السكنية الأخرى، من حيث الحجم والسعر والموقع، إلى جانب جاهزيتها للراغبين في الشراء بما يتيح للعوائل الانتقال للسكن بها فور امتلاكها.

وتتميز المرحلة الأولى من مشروع ديرة العيون بتنوع تصاميمها الخارجية والتي تتناسب مع الاحتياجات والأذواق المختلفة للأسر البحرينية، حيث تم اعتماد 4 تصاميم لتلك المرحلة وهي: البحريني، والعصري، والإسباني، والميديتراني، والتي تتكون من 4 غرف نوم، وصالتين، ومجلس، ومطبخ، وحديقة خلفية كبيرة، وكراج يتسع لسيارتين، ومرافق إضافية أخرى تسهم بتعزيز راحة كافة أفراد العائلة، ويبلغ متوسط المساحات الإجمالية للوحدات 227 متراً مربعاً، وتتوفر بأسعار مناسبة للمواطنين تبدأ من 105,000 دينار. وبإمكان المستفيدين من "مزايا" الحصول على عروض التمويل العقاري لشراء فلل المشروع من قبل نخبة من البنوك في المملكة.

الجدير بالذكر أن مشروع ديرة العيون يمثل إحدى ثمار مبادرات وزارة الإسكان ضمن محور الشراكة مع القطاع الخاص، حيث كانت الوزارة قد أبرمت اتفاقاً مع شركة ديار المحرق، يتم بموجبه توفير أكثر من 3000 وحدة سكنية للمواطنين المستفيدين من برنامج مزايا.