إفي:

أحيا ريال مدريد وقائد الفريق سرخيو راموس الثلاثاء الذكرى السادسة لرحيل ألفريدو دي ستيفانو أحد أعظم أساطير كرة القدم والنادي الإسباني، مؤكدين "القيم" التي تركها للمؤسسة.

ونشر الريال عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو يورد أبرز إنجازات وأروع أهداف دي ستيفانو "أفضل لاعب في التاريخ دي ستيفانو في الذكرى السادسة لرحيل اللاعب الذي غير تاريخ ريال مدريد".



وأضاف النادي أن دي ستيفانو "دخل تاريخ كرة القدم بقيادته لفريق أسطوري حصد أول خمس بطولات أوروبية متتالية"، مثنيا على قيادته لجيل تاريخي من لاعبي الميرينجي.



وأوضح الملكي "عزز خزانة ألقاب الفريق بكأس إنتركونتننتال ودرعين من بطولة الكأس اللاتينية، وثمانية ألقاب دوري وكأس إسبانيا" بعد خوضه 396 مباراة بقميص الأبيض سجل خلالها 308 هدفا.

بالمثل، أحيا سرخيو راموس ذكرى رحيل دي ستيفانو حيث كتب عبر حسابه الرسمي على موقع (تويتر) الاجتماعي "نتذكر اليوم من أضاف قيمة لنادينا. إنه أكثر من أسطورة. سيظل دائما في ذاكرتنا، السيد ألفريدو".

يشار إلى أن دي ستيفانو فارق الحياة في السابع من يوليو 2014 عن عمر 88 عاما بمستشفى جريجوريو مارانيون في مدريد التي أودع بها بعد تعرضه لأزمة قلبية أثناء خروجه من مطعم قريب من ملعب سانتياجو برنابيو حيث كان يحتفل بعيد مولده.

وحصد دي ستيفانو جائزة الكرة الذهبية مرتين وجائزة الكرة الذهبية السوبر التي منحتها له مجلة (فرانس فوتبول) عام 1989 تقديرا له على مسيرته اللامعة. وهو اللاعب الوحيد الذي نال هذه الجائزة، كما حصل على جائزة هداف الدوري الإسباني خمس مرات.