أنس الأغبش

أكد نائب الرئيس التنفيذي لطيران الخليج - الناقل الوطنية لمملكة البحرين - القبطان وليد العلوي، أنه لا يوجد تعديل حتى الآن في جدولة تسلم طائرات بوينغ وإيرباص، وذلك بعد أن أعلنت الشركتان عن إعادة جدولة تسليم الطائرات بسبب جائحة كورونا "كوفيد19" والتي أثرت على قطاع النقل الجوي.

وأضاف العلوي لـ"الوطن" أن قرار الشركتين العالميتين صدر حديثاً ولم يصلنا أي تعميم بهذا الشأن، وإذا كان هناك إعادة جدولة فستقومان بإخطارنا لاتخاذ ما يلزم.



وكان الرئيس التنفيذي لشركة إيرباص جيوم فوري، أكد مؤخراً لصحيفة دي فيلت الألمانية "أن العديد من الطائرات المكتملة متوقفة حالياً في حظائر الطائرات، ولم تستلمها شركات الطيران بسبب الركود في السوق الناتج عن أزمة فيروس كورونا".

يذكر أن طيران الخليج أعلنت مؤخراً، عن استعدادها لاستلام 3 طائرات من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر و4 طائرات من طراز إيرباص 321 نيو خلال العام الحالي، ما يجعل العدد الإجمالي لطائرات طراز بوينغ 9-787 دريملاينر 10 طائرات وهو العدد النهائي المستلم من هذا الطراز.

وستكون الناقلة الوطنية مع نهاية العام 2023 تسلمت 10 طائرات من طراز بوينغ 9-787 دريملاينر، و12 طائرة من طراز إيرباص 320 نيو، و17 طائرة من طراز إيرباص 321 نيو.