بوصيبع: انخفاض أسعار الأضاحي 5%

حاجي: 145 دينار سعر «العربي» و55 لـ«المستورد»

موزة فريد

كشفت جمعيات إسلامية، عن استقرار أسعار الأضاحي على الرغم من الظروف الحالية، متوقعين انخفاضاً طفيفاً لبعض الأسعار، وسط إقبال كبير، مرجحين زيادة الإقبال إلى 30% .

وقال الرئيس التنفيذي للجنة الأعمال الخيرية في جمعية الإصلاح محمد سيار إن أسعار الأضاحي لم تختلف عن الماضي، حيث يبلغ سعرها 55 ديناراً، مع إقبال وتفاعل للأضاحي والمتبرعين، مع مؤشرات جيدة في الإقبال».

وبين أن إلغاء موسم الحج لم يؤثر على الأضاحي، مشيراً إلى لجنة الأعمال الخيرية قامت في الآونة الأخيرة بإضافة بعض الخدمات الجديدة كعمليات الذبح وتسليم الأضحيات للأسر المتعففة عبر المتطوعين المتعاونين مع تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوصيلها إلى منازلهم بطريقة سهلة دون الحاجة لخروجهم من المنزل والذهاب لاستلامها.

وذكر أن عدد المستفيدين من مشروع الأضاحي لديهم يفوق 10 آلاف شخص داخل البحرين، لافتاً إلى أن الأضاحي الأكثر طلباً هي التي يتم ذبحها وتوزيعها بالداخل. فيما كشف رئيس العلاقات العامة بالجمعية الإسلامية عبدالله حاجي، عن إطلاق حملة «أضاحيكم عيدهم» والتي تستهدف توزيع اللحوم على أكثر من 2500 منتفع.

وتوقع أن تشهد الحملة ازدياداً في الإقبال بنسبة 30% بسبب الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها المملكة، والتي انعكست على تعطيل شعيرة الحج هذا العام وبالتالي تفرغ عدد كبير لتقديم الأضاحي.

وأشار إلى أن الجمعية دشنت خطاً ساخناً للتواصل مع الجمهور والإجابة على كافة الاستفسارات التي تخص الأضاحي، مؤكداً استقرار أسعار الأضاحي عند 145 ديناراً للحم العربي، واللحم المستورد 55 ديناراً.

من جانب، قال مدير إدارة المشاريع الوطنية، بجمعية التربية الإسلامية عادل بوصيبع: «بمرور كل يوم واقتراب عيد الأضحى المبارك، يزداد إقبال المضحين على مشروع الأضاحي، حيث أدخلنا التسهيلات اللازمة على المضحين من خلال التبرع عبر بـ «نفت بي»، والموقع الإلكتروني، وفروع الجمعية، واستلام التبرعات من أماكن تواجدهم».

أما بالنسبة للأسعار هذا العام فأرى أنها أقل بنسبة 5% تقريباً من العام الماضي، وهذا أمر مرتبط بالسوق».