أعلنت شركة بتلكو، المزود الرائد لحلول الاتصالات الرقمية في مملكة البحرين، عن تدشين أجهزة الخدمة الذاتية بوظائف مطورة وذكية أهمها إمكانية الحصول على شرائح الهاتف الجديدة وتفعيلها على الفور. تمّ تصميم الأجهزة لتُعزز تجربة الزبائن وتتيح لهم إمكانية الحصول على مجموعة متنوعة من قائمة الخدمات التي تقدمها الشركة لجميع زبائنها، بما في ذلك زبائن خدمة الموبايل والانترنت المنزلي. فبالإضافة إلى خدمة اصدار واستبدال شرائح الموبايل الجديدة، يمكن للزبائن كذلك تسجيل الشرائح باستخدام البصمة وتسديد الفواتير وشراء قسائم الموبايل مسبق الدفع وغيرها من الخدمات.

يعتبر جهاز الخدمة الذاتية جهاز متطور وذكي حيث أثبت فاعليته في إنجاز مختلف أنواع المعاملات بفعالية وسرعة استجابة عالية واختصار لوقت الانتظار في الفروع. فمن مميزات جهاز الخدمة الذاتية الجديد أنه يقوم بعملية المسح الضوئي للمستندات المطلوبة على حسب نوع الخدمة التي يختارها الزبون مثل البطاقة الشخصية، بالإضافة إلى أنه يقبل البصمة وتوقيع الزبون. كذلك، يتميز الجهاز بقبوله وسائل دفع متنوعة تشمل البطاقات الائتمانية وبطاقات الصراف الآلي، وإمكانية الدفع والاسترداد النقدي. فيمكن للزبون إتمام عملية طلب شريحة جديدة من خلال جهاز الخدمة الذاتية في ستة خطوات فقط وتستغرق هذه العملية حوالي 4 إلى 5 دقائق.

وبهذه المناسبة، صرح السيد ميثم عبدالله القائم بأعمال مدير عام قطاع المستهلكين بشركة بتلكو قائلًا: "نسعى دائمًا إلى إيجاد الخدمات والحلول المطورة التي تتناسب مع تطلعات زبائننا الكرام واحتياجاتهم المتغيرة. وتأتي خطوة إطلاق أجهزة الخدمة الذاتية الذكية لتمكين الزبائن للحصول على مجموعة واسعة من الخدمات وتسهيل إجراءات المعاملات في بتلكو من خلال تقدميها عبر قنوات مختلفة."

وأضاف السيد ميثم بقوله: "تعتبر الأجهزة الذكية للخدمة الذاتية إضافة هامة على قنوات الدعم الرقمي الخاصة بالشركة، والتي تتضمن تطبيق بتلكو ومتجر بتلكو الالكتروني والموقع الالكتروني، حيث تهدف جميعها لتعزيز راحة الزبائن وتسهيل حصولهم على خدمات الاتصالات المطلوبة بشكل فوري وسريع. وستساهم هذه الأجهزة أيضًا في خفض مدة انتظار الزبون في الفروع، إلى جانب ميزة توفر الخدمات التي تقدمها الأجهزة للزبائن خارج ساعات عمل الفروع وبدون الحاجة لمساعدة موظف الخدمة."

تتوفر الأجهزة الجديدة حاليًا في مختلف مناطق البحرين، بما في ذلك المقر الرئيسي للشركة في الهملة، نستو سوبرماركت في مدينة حمد، مجمع البحرين، مجمع السيف، فوود ورلد فرع باب البحرين، واللولو هايبرماركت في مجمع جاليريا وفرع الحد ومجمع الدانة والجفير وسوق المحرق المركزي، وسلسلة أسواق رامز في كل من المحرق الرفاع والجفير وفرع السوق المركزي ومدينة عيسى. وتعتزم الشركة نشر المزيد من هذه الأجهزة في مواقع أخرى في الأشهر المقبلة.