الوطن- وليد عبدالله :

توقفت تدريبات فريق النادي الأهلي الأول لكرة القدم بشكل مؤقت، بسبب وجود حالة إيجابية لأحد اللاعبين مصابا بمرض فايروس كورونا كوفيد 19.

وقد حضع أفراد الفريق الكروي الأول بالنادي الأهلي لفحص عشوائي للتأكد من خلو الفريق من وجود مرض فايروس كورونا كوفيد 19، إلا أن النتائج اوضحت إصابة أحد اللاعبين بهذا المرض في حين جاءت نتائج بقية اللاعبين جاءت سلبية. حيث قررت الإدارة بالتنسيق مع جهاز الكرة بالنادي وقف التدريبات بشكل مؤقت إلى حين التأكد بشكل كامل من عدم إصابة المزيد من أفراد الفريق.

وكان الفريق قد عاود تدريباته تحت قيادة المدرب الوطني المساعد محمد عبدالغني، بعد قرار اللجنة التنسيقية برئاسة سمو ولي العهد بعودة الدوريات الرياضية ابتداء من منتصف شهر يوليو الجاري وعودة تدريبات الفرق لفئة الكبار، والذي تبعه قرار الاتحاد البحريني لكرة القدم الذي يتضمن عودة مسابقات الكبار في الأسبوع الأول من شهر أغسطس المقبل.

وقد توقفت تدريبات الكتيبة الأهلاوية بعد قرار اتحاد الكرة وقف النشاط الكروي منذ 19 مارس الماضي، كخطوة احترازية لمنع انتشار مرض كورونا المستجد.

وفريق الاهلي ليس الفريق الوحيد الوحيد التي تعرض لاعبوه للإصابة بهذا المرض، عافاهم الله، ولكن هناك فرق داهمها هذا المرض بإصابة عدد من لاعبين وأعضاء من الجهازين الفني والإداري وكذلك الإداريين بالجهاز التنفيذي بتلك الأندية، حيث تسبب ذلك في وقف تدريباتها بشكل مؤقت.

ويحتل الأهلي المركز السابع في ترتيب فرق مسابقة دوري ناصر بن حمد الممتاز لكرة القدم برصيد 11 نقطة جمعها من 3 انتصارات وتعادلين، وكان الأهلي قد خسر لقاءه الأخير أمام المتصدر فريق الحد بنتيجة هدف دون رد، في المباراة التي جمعت الفريقين ضمن مباريات الجولة 11 من مسابقة الدوري قبل توقف النشاط الكروي.