أعلنت جامعة البحرين عن فتح باب القبول للطلبة المستجدين بالمرحلة الجامعية الأولى للعام الدراسي المقبل 2020/2021، مشيرة إلى أن عملية التسجيل - التي تشمل خريجي المدارس الحكومية وخريجي المدارس الخاصة من داخل البحرين، وخريجي المدارس من الخارج تجري على 3 فترات.

وأوضحت عمادة القبول والتسجيل في الجامعة في بيان أمس، أن الفترة الأولى لعملية التسجيل مخصصة لخريجي المدارس الحكومية في البحرين، وتنطلق الأحد 12 يوليو وتستمر إلى 26 يوليو، عبر موقع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية Bahrain.bh.

وأشارت إلى أن الفترة الثانية مخصصة لخريجي المدارس الخاصة من داخل البحرين حيث تبدأ في 19 يوليو وتستمر إلى 26 يوليو، عبر موقع خدمة الطالب التابع لجامعة البحرين sis.uob.edu.bh، في حين يقوم بعملية التسجيل في الفترة الثالثة خريجو المدارس من خارج البحرين في الفترة من 22 يوليو إلى 26 يوليو عبر موقع خدمة الطالب أيضاً (sis.uob.edu.bh .



وأفاد البيان أن الجامعة قررت عدم إجراء اختبار القدرات العامة والمقابلات السنوية التي درجت على تنظيمها سنوياً بصورة استثنائية هذا العام نظراً لما يمر به العالم من ظروف بسبب جائحة فيروس كورونا (كوفيد 19)، مشيراً إلى أن المعدل التنافسي سيكون المعدل التراكمي للثانوية العامة أو ما يعادلها.

وعن اختيار التخصصات أشارت العمادة إلى وجوب اختيار الرغبات وترتيبها "البرامج الأكاديمية التي يريد الطالب الالتحاق بها" في استمارة الرغبات، بما يتوافق مع مسارات الثانوية العامة "الأدبي، والعلمي، والتجاري، والصناعي، وتوحيد المسارات".

وأشارت إلى أن المفاضلة بين المتقدمين للقبول في البرامج الأكاديمية المختلفة تتم بناء على مدى توافر شروط القبول في المتقدم، والطاقة الاستيعابية للبرنامج الأكاديمي.

ودعت عمادة القبول جميع الطلبة الراغبين في الالتحاق بالجامعة إلى الدخول على صفحة الجامعة www.uob.edu.bh، ومتابعة حساباتها على شبكات التواصل الاجتماعي لمعرفة شروط القبول، والاطلاع على التعليمات، والأوراق الثبوتية المطلوبة.

ونبهت إلى أنه سيكون بإمكان المتقدمين تعديل الرغبات خلال فترة تقديم الطلبات، عن طريق موقع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية لطلبة المدارس الحكومية، وعن طريق موقع خدمة الطالب لطلبة المدارس الخاصة وطلبة المدارس من خارج مملكة البحرين، ذلك إلى جانب إمكانية رفع المستندات أو التعديل على البيانات خلال الفترة المتاحة للتسجيل.