موزة فريد

كشف تجار لحوم ومواش عن انخفاض الإقبال على الشراء ويتم حالياً التجهيز لموسم أضاحي العيد، فيما أكدت شركة البحرين للمواشي استعدادها لطلبات الأضاحي مع الأخذ بكافة الاحتياطات والإجراءات الاحترازية المطلوبة.

وأكد رئيس مجلس إدارة شركة البحرين للمواشي إبراهيم زينل لـ "الوطن" استعداد المسلخ المركزي في منطقة سترة لذبح المواشي وفقاً للاشتراطات والإجراءات الاحترازية المطلوبة حيث سيتم العمل خلال هذا العام ونتيجة لظروف جائحة فاروس كورونا (كوفيد 19) بذبح الذبائح المطلوبة من قبل الجمعيات وتوصيلها حسب الطلبات.



ونوه بأن الذبح سيتم تحت إشراف طبيب بيطري ورقابة من وزارة الصحة للتأكد من الالتزام بالقواعد والاشتراطات المطلوبة من الجهات المعنية.

وقال أحد تجار اللحوم في السوق المركزي بالمنامة إن الإقبال يعتبر جيداً ولكن مقارنة بالفترة الماضية فهناك انخفاض كبير مع وجود بعض الصعوبات في استيراد اللحوم كونه يقوم على استيراد اللحوم عن طريق الطيران من دول الخليج ومن السودان بسبب أسعار الطيران وارتفاعها بشكل كبير، وبالنسبة للحوم فيقوم التاجر باستيراد لحوم كينية وباكستانية مذبوحة وبأسعار مختلفة حيث يباع اللحم البقر الباكستاني للكيلو بدينارين واللحم الغنم الكيني بدينارين ونصف وهو لحم "فرش" غير مجمد.

من جانبه قال صاحب مؤسسة النعيم جاسم سعيد إن السوق في ركود إلى الآن بسبب التخوف من جائحة كورونا (كوفيد 19) وبالنسبة للأسعار فليس هناك تغيير مقارنة بأسعار العام الماضي باستثناء اللحم من نوع "النعيمي" إذ ارتفع سعره عن السابق وأصبح يباع بقيمة 120 ديناراً إلى 125 ديناراً تقريباً والذي كان بسعر 110 دنانير والصومالي يباع بـ 46 بعد أن كان يباع بـ 47 ديناراً.