أطلقت الجمعية الإسلامية حملة "أضاحيكم عيدهم" بالتزامن مع دخول شهر ذي الحجة وتستهدف ذبح أكثر من 500 خروف وتوزيع لحومها على أكثر من 2500 أسرة متعففة حيث يمكن حجز الأضحية مسبقاً بشكل إلكتروني، وسط بيئة آمنة ووفق اشتراطات صحية تتناسب مع الظروف الحالية التي تمر بها البلاد.

وكشف رئيس العلاقات العامة بالجمعية عبدالله حاجي عن إطلاق حملة الأضاحي تحت اسم "أضاحيكم عيدهم" والتي تستهدف توزيع اللحوم على أكثر من 2500 منتفع من أسر متعففة وأيتام وكبار سن، تعظيماً لهذه الشعيرة المباركة وتخفيفاً على الأسر الفقيرة والمتعففة في ظل هذه الظروف الاستثنائية من تفشي فيروس كورونا وذلك بدعمهم باللحوم".

وأضاف "أنه ونظراً لهذه الظروف وخطورة التجمعات البشرية؛ عملت الجمعية على تكثيف جهودها في التباحث والتأني في اختيار المسالخ ذات الجودة العالية في كافة اجراءات عملية الذبح والسلخ، لذلك كان التحدي الأكبر كان في طريقة التوزيع الآمنة وفق إجراءات احترازية احترافية؛ بشكل يحفظهم من تفشي الفيروس بين الحضور، وذلك من خلال توزيعهم على فترات وبأعداد محدودة جداً".



وأشار إلى أن الجمعية دشنت خدمة الحجز المسبق للأضاحي وذلك عن طريق الدفع من خلال برنامج البنفت بي أو من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالجمعية الإسلامية حفاظاً على سلامة المراجعين عند شراء الأضاحي، والتي تبلغ قيمتها للخروف العربي 145 ديناراً في حين يبلغ سعر المستورد 55 ديناراً.

وتوقع أن تشهد الحملة ازدياداً في الإقبال بنسبة 30%؜ وذلك بسبب الأوضاع الاستثنائية التي تمر بها المملكة، والتي انعكست على تعطيل شعيرة الحج هذا العام وبالتالي تفرغ عدد كبير لتقديم الأضاحي.

وأشار إلى أن الجمعية دشنت خطاً ساخناً للتواصل مع الجمهور والإجابة على كافة الاستفسارات التي تخص الأضاحي.