قال مدير إدارة القبول والتسجيل بكلية البحرين التقنية (بوليتكنك البحرين) أحمد مال الله، إن نحو أربعة آلاف طالب وطالبة سوف يخضعون لاختبارات القبول في الرياضيات واللغة الإنجليزية (افتراضياً)، وهي الاختبارات المطلوبة لأجل الالتحاق بالبوليتكنك للعام الأكاديمي القادم 2020-2021، مشيراً إلى أنه تم التواصل مع جميع المتقدمين عبر البريد الإلكتروني لإعلامهم بأنه سوف تتم إعادة جدولة جميع الاختبارات.

وأشار مال الله إلى أنه ونظراً إلى العدد الكبير من المتقدمين، ولأجل ضمان سلاسة عملية تقديم الاختبار، فقد تمت جدولة مواعيد تقديم الاختبار، مشدداً على ضرورة الدقة في اتباع الإرشادات والخطوات المذكورة في رسالة البريد الإلكتروني التي تم إرسالها إلى جميع المتقدمين، وذلك لضمان تمكن الطالب من أداء اختبار القبول بشكل سلس.

وعن طريقة تقديم اختبارات القبول، أوضح مال الله بالقول: "لقد تم الإعداد لاختبار القبول الافتراضي بحيث نضمن تهيئة البيئة المماثلة للاختبارات التي كانت الكلية تقيمها في الحرم الأكاديمي، وذلك بتوفير مشرف لكل متقدم أثناء عملية تقديم الاختبار، لضمان تقديم الدعم والمساعدة عند الضرورة". مشيراً إلى أنه تم إرسال أفلام إرشادية إلى الطلبة المتقدمين توضح عملية سير الاختبار بحيث يتسنى للمتقدم الاستعداد للاختبار.

ومن جهته، أكد مدير إدارة تقنية المعلومات والاتصالات علي حسن أنه على الطلبة الاستعداد للاختبار بتوفير جهاز حاسب آلي يعمل بكفاءة، وأن يكون موصلاً بكاميرا رقمية، والتأكد من الاتصال الجيد بالإنترنت، مضيفاً أنه قد تم تجهيز فريق من موظفي إدارة تقنية المعلومات في الكلية لتقديم الدعم الفني للمتقدمين والمشرفين طوال فترة تقديم الاختبارات. كما أكد حسن أن إدارة تقنية المعلومات قد وظفت جميع طاقاتها لضمان نجاح عملية سير اختبارات القبول الافتراضية التي تقوم بوليتكنك البحرين بتقديمها للمتقدمين للدراسة بها للمرة الأولى.

الجدير بالذكر أن إدارة تقنية المعلومات في البوليتكنك قد نجحت في نقل المحاضرات الصفية إلى المحاضرات الافتراضية للفصل الدراسي الثاني 2019-2020، وهو الأمر الذي شجع الكلية على المضي قدماً في تقديم اختبارات القبول بشكل افتراضي لهذا العام.