كشف رئيس الجامعة الخليجية د.مهند المشهداني عن اعتماد برنامج إلكتروني يعمل بتقنية الذكاء الاصطناعي لإجراء ومراقبة الاختبارات، معتبراً أن ذلك يأتي ضمن مساعي الجامعة لتطبيق كافة التوجهات الصادرة من مجلس التعليم العالي في ضوء رؤيته لتطوير عملية التعليم والتعلم والتقييم عن بعد.

وأضاف، أن الجامعة اشترت النظام من شركة عالمية متخصصة في المجال، وأن الشركة قدمت دورات تدريبية للهيئة الأكاديمية لبدء تطبيق البرنامج فى الفصل الصيفي الحالي بشكل تجريبى ويكون اختيارياً للطلبة الراغبين خوض التجربة تمهيداً لتطبيقه رسمياً العام الأكاديمي القادم حال استمرار الدراسة عن بعد.

وأشار إلى أن الجامعة مستمرة في التحديث والمتابعة للتطويرات التي تشهدها التقنيات المتعلقة بالتعليم والتعلم والتقييم، وأنها تعمل على تقديم أفضل الخدمات بما يحقق رغبتها في خلق بيئة تعلم وتعليم مثالية، تدعم احتياجات الطلاب للتفوق، وتوفير أحدث الخدمات في مجال تقنية المعلومات.



فيما قال رئيس لجنة التعليم والتعلم والتقييم بالجامعة د.شريف بدران إن البرنامج الجديد مرن ويسمح بقياس جميع المهارات التعليمية المعرفية والتطبيقية والتحليلية، وكذلك يقيس المخرجات التعليمية، ويضمن العدالة والمصداقية والشفافية في توزيع الدرجات.

وقال رئيس اللجنة الامتحانية د.عبدالله عبدالرحيم إن النظام الامتحاني الجديد بمثابة نقلة كبيرة وقوية لتحقيق أعلى درجات الانضباط في آداء الامتحانات وضمان تكافؤ الفرص بين الطلبة وتحقيق مخرجات التعلم وانعكاسه على المستوى العلمي للطلاب.

وشدد رئيس مجلس الطلبة قبس صادق على دور الجامعة الواضح في دعم الطلبة والحفاظ علي مسيرتهم الدراسية، وأن طلبة الجامعة الخليجية دائماً ما يضربون أروع الأمثلة في الالتزام والرغبة في الحصول علي أكبر قدر من الاستفادة من خدمات الجامعة التعليمية وهم مقوم أساسي من مقومات التطوير بالجامعة.

وأضاف أن طرح النظام الامتحاني الجديد في طوره التجريبى هذا الفصل؛ يمنح الطلاب فرصة جيدة للتدرب والتكيف معه والإلمام بكافة تفاصيله وتقييم التجربة وتقديم التغذية الراجعة عنه لإدارة الجامعة.