هنأ رئيس اللجنة المالية والاقتصادية بمجلس النواب أحمد السلوم كافة المتفوقين والمتفوقات من خريجي المرحلتين الإعدادية والثانوية، معرباً عن ثقته بأن تلقى خطة البعثات على طموح ورغبات المتفوقين، مشيداً بجهود وزارة التربية في التعامل مع جائحة كورونا (كوفيد19)، وإيصال المحتوى الرقمي والتعليمي للطلبة والطالبات عبر التعلم عن بعد، وإنهاء العام الدراسي بالعديد من المميزات التي بالإمكان الاستفادة منها، والعمل على وضع خطة للعام الدراسي القادم من خلال استفادة الطلبة بالمهارات الأساسية المطلوبة وتقديم التغذية الراجعة للطلبة.

وقال السلوم إنه يجب أن تكون خطة البعثات متناسبة مع احتياجات سوق العمل، وذلك بطرح العديد من التخصصات المناسبة، مع التأكيد على أهمية هذه التخصصات، وحصول المتفوقين بعد إكمال دراستهم الجامعية على الوظائف المناسبة والتي يمكن الاستفادة منهم في كافة المجالات، مكلفاً اللجنة الاجتماعية والثقافية بالمجلس التشاوري لدراسة كافة المقترحات من أجل إقامة حفل المتفوقين الثاني في ظل جائحة كورونا (كوفيد19) بما يضمن سلامة الطلبة والطالبات وأولياء أمورهم، بالإضافة إلى اتخاذ الإجراءات من أجل متابعة تسجيل الطلبة بالدائرة للاحتفال عن ومتابعة تسجليهم في المراحل المقبلة.

وعقدت اللجنة الاجتماعية والثقافية التابعة للمجلس التشاوري بخامسة العاصمة برئاسة د.ميادة المعارج اجتماعاً ناقشت فيه الاستعداد لتنظيم حفل متفوقي خامسة العاصمة للعام الثاني على التوالي والذي يشمل خريجي المرحلتين الإعدادية والثانوية، بالإضافة إلى تكريم ذوي الهمم في كافة المراحل الدراسية من منطلق الحرص على تشجيع أهالي الدائرة وتحفيزهم لبذل المزيد من الخطوات نحو التفوق والنجاح بما يخدم مملكتنا الغالية.



من جهتها، قالت رئيسة اللجنة الاجتماعية والثقافية التابعة للمجلس التشاوري بخامسة العاصمة د.ميادة المعارج، إن اللجنة عقدت اجتماعاً تباحثت من خلاله لإطلاق حفل متفوقي خامسة العاصمة للعام الثاني على التوالي.

وأوضحت أنه سيتم الإعلان عن حفل المتفوقين لأهالي خامسة العاصمة قريباً، وطريقة التسجيل للمتفوقين، والإعلان عن التفاصيل الأخرى فيما يتعلق بإقامة الحفل مع وضع عدد من الخيارات المناسبة أمامهم للاختيار من خلال استبيان سيوزع عليهم.

وأضافت أنه سيتم العمل على إطلاق الاستبيان خلال الأيام القليلة القادمة، مع تحديد مهلة للتسجيل ستستمر إلى شهر، على أن يتم إنهاء كافة الترتيبات لإقامة الحفل في منتصف أغسطس المقبل مع الأخذ بالعديد من الخطوات اللازمة ومن بينها التباعد الاجتماعي والالتزام بالإجراءات الاحترازية لسلامة الطلبة والحضور.

وأشارت إلى أن اللجنة ستضع قائمة بالفعاليات التي ستعمل عليها طيلة العام الجاري، متمنيةً أن تزول جائحة كورونا (كوفيد19)، مشيدةً في الوقت ذاته بكافة الجهود الحكومية المبذولة في هذا الجانب.

الجدير بالذكر أن اللجنة الثقافية والاجتماعية بخامسة العاصمة برئاسة أ.د.ميادة المعارج وتضم في عضويتها كلاً شيرين خليل شكيب، ويسرى دشتي، وباسل الخياط، ومحمد القحطاني، وأحمد التحو.