موزة فريد

كشف تقرير شكاوى العملاء الصادر عن مصرف البحرين المركزي لشهر أبريل هذا العام الى يونيو الماضي أن المصرف تلقى 63 شكوى ضد البنوك والمصارف العاملة في البحرين خلال هذه الثلاثة شهور بينها 26 شكوى في يونيو الماضي وتم حل جميع هذه الشكاوى.

وتلقت وحدة حماية المستهلك خلال الفترة من 1 أبريل إلى 30 يونيو الماضي 63 شكوى بمعدل 23 شكوى في أبريل 2020 و 14 شكوى في شهر مايو 2020 و 26 شكوى في شهر يونيو 2020.

واستلمت وحدة حماية المستهلك 9 شكاوى تتعلق بإعادة جدولة القروض القائمة لفترة أطول بسبب ارتفاع الأقساط الشهرية وصعوبات السداد وهي شكاوى تتعلق بكل من مصرف السلام، بنك الأهلي المتحد، سيتي بنك، بنك الإثمار، مصرف الخليجي التجاري، وبنك البحرين الوطني. بالاضافة لشكوى بطاقات الائتمان فقد استلمت وحدة حماية المستهلك كذلك 9 شكاوى تتعلق بخدمات بطاقات الائتمان.

كما تلقت شكاوى بخصوص قضايا المبالغ المتنازع عليها واستلمت الوحدة 7 شكاوى متعلقة بالتأخير في المعاملات و 6 شكاوى تتعلق برفض المطالبات على شركة البحرينية الكويتية للتأمين،" أكسا للتأمين"، سوليدرتي للتأمين، تآزر للتأمين، وشركة البحرين الوطنية للتأمين و 5 شكاوى تتعلق بتجديد بوليصة التأمين وهي بالتحديد على شركة التأمين العربية التعاونية، بالإضافة إلى 44 شكاوى تتعلق بالقروض المستحقة على مصرفيين.

كما استلمت وحدة حماية المستهلك 4 شكاوى تتعلق بعدم رفع الحجز في الوقت المحدد، حيث قام مصرف البحرين المركزي بإرسال طلب إلغاء الحظر إلى البنك لإزالة الحظر على حساب العميل ولم يتم إلغاء الحظر في الوقت المطلوب إلا بعد تدخل مصرف البحرين المركزي و 10 شكاوى تتعلق بطلب مستندات تتعلق بإغلاق الحساب، شيكات، أخطاء في السستم، الحظر الداخلي، والتسوية المبكرة وجميع الشكاوى التي تم استلامها خلال شهر أبريل - يونيو 2020 قد تم حلها.