موزة فريد

كشف ممثل الدائرة الثالثة بالمحافظة الشمالية العضو البلدي محمد الدوسري عن إغلاق مركز خدمات بلدية المنطقة الشمالية ابتداء من الأحد وذلك لوجود بعض من الموظفين مصاب بفيروس كورونا، داعياً من تعامل مع المركز لطلب الخدمات في الآونة الأخيرة إلى الحرص على الكشف للتأكد من سلامته.

وأضاف الدوسري: "سيتم إغلاق مركز الخدمات المتواجد في مدينة عالي ومدينة حمد الدوار الـ17 حتى إشعار آخر وذلك لأسباب احترازية وحرصاً على سلامة الجميع، وعليه سوف تكون الخدمات عبر منصات التواصل الاجتماعي، كما يمكن إتمام المعاملات من خلال موقع مركز الخدمات الإلكتروني".

وذكر الدوسري عبر مواقع التواصل الاجتماعي أنه بعد التواصل مع وزارة الصحة تمت الإفادة بأن قرار إغلاق المبنى يعتمد على عدة معايير أهمها طبيعة هيكلة المبنى نفسه وطبيعة حركة الموظف المصاب بين المكاتب والاختلاط بالموظفين والتي تصنف حالات الاختلاط إلى نوعين، الأول: high risk وهو ذو خطورة عالية ويصنف الأشخاص المخالطين للموظفين لأكثر من 15 دقيقة في مكتب واحد دون استخدام الكمامة. والنوع الآخر Low Risk ذو خطورة أقل وهي لفئة المخالطين للموظفين باستخدام الكمامة وفي مدة أقل من 15 دقيقة.

وأشار إلى أنه في حال كون عدد حالات المخالطة للموظف المصنفة بـhigh risk يفوق 25% يتم الاتصال من قبل وزارة الصحة إلى جميع الموظفين لفحصهم والتأكد من صحتهم، حيث يتم إغلاق المبنى في حال اكتشاف تزايد النسبة بسبب الموقع أو المبنى، وعلى موظف الـhigh risk حجر نفسه بدءاً من تاريخ الاختلاط وعمل فحص في أسرع وقت ممكن عن طريق الاتصال بـ444.