أعلن مركز باس لتدريب هندسة الطائرات "بيتك" عن استمرار تلقي طلبات القبول للعام الدراسي الجديد، ضمن باقة من المنح والبعثات التي يقدمها المركز للطلبة المتفوقين في الثانوية العامة بالإضافة للطلبة من خارج المملكة ابتداءً من الشهر الحالي، وذلك لبرنامج رخصة مزاولة هندسة صيانة الطائرات.

ويقدم المركز التابع لشركة خدمات مطار البحرين"باس" برنامجاً متخصصاً في مجال هندسة صيانة الطائرات، مدته أربع سنواتٍ يكتسب خلالها الطالب خبرة نظرية وعمليّة عميقة تؤهله ليكون مهندس صيانة طائرات.

وتأتي هذه الباقة من التسهيلات والمنح إيماناً من شركة "باس" بأهمية دعم التعليم والتدريب في البحرين، وفتح المجال لاستقطاب الكوادر الوطنيّة وتأهيلها لتكون منافسة في سوق العمل.

ويعتبر مركز باس لتدريب هندسة الطائرات مقدم برامج تدريبية معتمداً دولياً، يتبنى أعلى معايير التكنولوجيا للتدريب على صيانة الطائرات، ويعد ثاني منظمة تدريب معتمدة على مستوى العالم من قبل الوكالة الأوروبية لسلامة الطيران، وهو مسجل تحت رقم (EASA 147.002) حيث يقدم برنامج إعداد مهندسي الطائرات (EASA Part 66).

ويطبق المركز حالياً آليات تواصلية وتدريبية حديثة وبأساليب عصرية تتناسب مع الظروف الراهنة وفق إجراءات السلامة لتداعيات فيروس كورونا ( كوفيد19)، بالإضافة إلى حصول المركز على الاعتراف من هيئة جودة التعليم والتدريب بالمملكة.

ويستقبل المركز يومياً طلبات الراغبين بالتسجيل عبر الموقع الإلكتروني www.baetc.org حيث يمكن الاطلاع مباشرة على آلية القبول والدراسة والتدريب، مع إمكانية الحصول على معلومات متكاملة حول رخصة ممارسة هندسة صيانة الطائرات الأوروبية، والتي تعد أهم رخصة عالميّة، يعتد بها في كافة مطارات العالم.