وقع معهد البحرين للؤلؤ والأحجار الكريمة "دانات" اتفاقية مع جمعية الأحجار الكريمة في بريطانيا العظمى "Gem-A"، ليصبح "دانات" بذلك أول مركز تدريس معتمد من Gem-A في الشرق الأوسط.

ولأول مرة في البحرين، ستقدم "دانات" دورات أساسية ودبلومًا معتمدًا من Gem-A، تستهدف الأفراد الذين يتطلعون إلى تعزيز خبراتهم ومهاراتهم في صناعة المجوهرات أو الحصول على مهنة في هذا المجال، مدعمين بشهادة من Gem-A التي تُعَدُّ أعرق مزود عالمي لتعليم الأحجار الكريمة والمجوهرات في العالم بخبرات متراكمة تصل إلى 110 أعوام.

الرئيس التنفيذي لجمعية Gem-A، آلان هارت أشار إلى أن عراقة منطقة الخليج في مجال استخراج وتجارة اللؤلؤ منذ القدم أسهمت في إرساء التقاليد الراسخة لدى الجمعية.



وقال: "مع بدء التنافس بين اللؤلؤ الطبيعي والصناعي في الأسواق، بادر باسيل أندرسون، وهو أحد الآباء المؤسسين لجمعية Gem-A، إلى إنشاء أول مختبر لفحص الأحجار الكريمة في العالم، بهدف طمأنة العملاء والتجار والأسواق، بعد أن أدرك أهمية المعرفة العلمية الصارمة في مجال تجارة اللؤلؤ والحفاظ على ثقة المستهلك في اللؤلؤ الطبيعي الوارد من منطقة الخليج، إضافة إلى الأحجار الكريمة من مختلف أنحاء العالم".

وأضاف هارت: "بالنظر إلى هذا التراث، يسعدنا الدخول في هذه الشراكة الفاعلة الجديدة مع "دانات"، وهو معهد يعكس السعي لتحقيق التميز في الأحجار الكريمة الذي كان موجودًا منذ فترة طويلة في البحرين ومنطقة الخليج".

وتابع: "وبصفته رائدًا في تقديم خدمات فحص ومصادقة اللؤلؤ فإن "دانات" في وضع مثالي ليكون بمثابة مركز تدريس معتمد من Gem-A وتجسيد قيمنا في مجال التميز بالأحجار الكريمة والدقة العلمية، ونتطلع إلى التعلم من هذا المعهد الرائد واكتشاف مزيد حول الجهود المبذولة لإحياء استخراج وتجارة اللؤلؤ الطبيعي والمحافظة عليه كموروث أصيل في المنطقة".

فيما قالت الرئيس التنفيذي لمعهد "دانات" نورة جمشير: إن الاتفاقية الموقعة مع جمعية الأحجار الكريمة في بريطانيا العظمى تعكس المكانة التي وصل إليها "دانات" كشريك موثوق دوليا في مجال تقديم التعليم والتدريب النوعي في مختلف مجالات اللؤلؤ والمجوهرات والأحجار الكريمة على مستوى البحرين والمنطقة.

وأضافت: "نعلم أن عديدًا من الرواد عالميا في مجال الأحجار الكريمة حياتهم المهنية ناجحة بحصولهم على دبلوم Gem-A، ونحرص على وضع طلابنا الذين نتطلع إلى الترحيب بهم من البحرين والمنطقة على طريق النجاح ذاته، آخذين على عاتقنا مهمة إنشاء مجموعة من المواهب المؤهلة في مجال اللؤلؤ والأحجار الكريمة والمجوهرات، وفقا لأفضل المعايير العالمية في هذا المجال".