يقيم مركز الوثائق التاريخية بمركز عيسى الثقافي مساء الاثنين المقبل، ندوة حوارية "عن بُعد" بعنوان "مئوية الانتخابات في البحرين"، تحت رعاية رئيس مجلس الشورى علي الصالح، تقوم على تقديم قراءة في مضمون بنود النظام الانتخابي في وثيقة "قانون بلدية المنامة الأساسي الذي صدر في 20 يوليو 1920، خلال محاضرة إلكترونية على منصة zoom.

ويشارك في الندوة نائب رئيس مجلس الأمناء المدير التنفيذي للمركز د.الشيخ خالد بن خليفة آل خليفة، والنائب الثاني لرئيس مجلس الشورى جميلة سلمان، وعضو مجلس الشورى د.عبدالعزيز أبل، والباحث بإدارة مركز الوثائق التاريخية بالمركز يوسف عقيل.

وتتناول الندوة التطورات التي شهدها أول نظام انتخابي في تاريخ المنطقة مرورا بالتجربة الانتخابية خلال العقود اللاحقة، وصولاً إلى العهد الزاهر لحضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد المفدى، على اعتبار أن تجربة البحرين الانتخابية ألهمت كثير من الممارسات التشريعية في دول الجوار.



ودعا المركز المختصين والمثقفين والمهتمين للمشاركة في الندوة من خلال رابط زووم المخصص للتسجيل الإلكتروني المنشور عبر حسابات المركز في وسائل التواصل الاجتماعي.