أعلن بيت التمويل الكويتي - البحرين عن تسليم أول مجموعة من الفلل الممولة ضمن برنامج مزايا للسكن الاجتماعي في مشروع ديرة العيون الواقع في ديار المحرق والذي تم إطلاقه مؤخراً بالتعاون مع وزارة الإسكان، حيث تم وبوقت استثنائي استكمال طلبات ومعاملات التمويل للمجموعة الأولى من الوحدات السكنية لعدد كبير من المواطنين.

يأتي ذلك في إطار جهود البنك لتلبية رغبات واحتياجات المواطنين الكرام من خلال إدارة تمويل الأفراد في بيت التمويل الكويتي – البحرين لتسهيل وتيسير عملية امتلاكهم لمنازلهم الجديدة.

وقال خالد المعرفي مدير تنفيذي ورئيس الخدمات المصرفية للأفراد والخدمات المصرفية الخاصة ببيت التمويل الكويتي- البحرين: "اعتدنا أن نضع احتياجات المواطنين والمقيمين الكرام في مقدمة أولوياتنا دائماً، فحرصنا على الإسهام في تحقيق أهدافهم الرئيسية لتوفير السكن المناسب والمستقل للعائلة. ونتيجة لتوفير وتسهيل جميع العمليات والمعاملات ضمن برنامج مزايا للسكن الاجتماعي مع كل من وزارة الإسكان وبنك الإسكان، فقد تم تسليم المجموعة الأولى من فلل مشروع ديرة العيون الممولة من قبل البنك، والذي يعتبر المشروع الإسكاني الأحدث والأكبر في مملكة البحرين حالياً".



وأضاف المعرفي: "البنك يعتبر من الرواد في توفير تمويل مزايا للسكن الاجتماعي للمواطنين في البحرين، ونحرص على توفير أفضل الخدمات لعملائنا في هذا المشروع إلى جانب العديد من المشاريع القادمة في المستقبل..تأتي شراكتنا الاستراتيجية مع وزارة الإسكان من منطلق التزامنا الراسخ بالإسهام في الاستراتيجيات المستقبلية لتطوير القطاع الإسكاني والعقاري في المملكة".

وأضاف "نحن سعداء بتسليم هذه الفلل الممولة من قبل البنك لأصحابها، وندعو الله عز وجل أن يبارك لهم فيها ويجعلها عامرةً بالخير والسعادة. ونود أيضاً توجيه الشكر الجزيل لكلٍ من وزارة الإسكان وبنك الأسكان على جهودهم المبذولة من أجل تمكين المواطنين من امتلاك منزل أحلامهم".

ويقدم بيت التمويل الكويتي – البحرين تمويلاً متوافقاً مع الشريعة الإسلامية بمعدلات ربح سنوية مخفضة كجزء من الحلول التمويلية المبتكرة لزبائن البنك من المواطنين المدرجين ضمن برنامج "مزايا" الذي تقدمه وزارة الإسكان.

كما يتضمن العرض الخاص إعفاء المواطنين من دفع الرسوم الإدارية أو رسوم تثمين العقار، مع منحهم فترة سماح تصل إلى 6 أشهر مع احتساب الأرباح، وعدم وضع شرط على الزبون بتسليم دفعة مقدماً للتمويل الإضافي خارج نطاق برنامج مزايا الذي يغطي قيمة العقار، وسيساهم ذلك العرض في حصول المنتفعين على فرصة تملك منزل أحلامهم من خلال الحصول على دعمٍ مباشرٍ مقدمٍ من وزارة الإسكان وخدمة مميزة لجميع عملاء البنك الكرام.

ويستفيد من برنامج "مزايا" كافة المواطنين البحرينيين المتزوجين الذين تتراوح أعمارهم بين 21 و 35 عاماً ويجب أن يكون الحد الأدنى لراتب المستفيد 600 دينار والحد الأعلى 1200 دينار. وسيتم تمويل الراغبين في شراء منزل الأحلام حتى 120 ألف دينار كحد أقصى.

ويندرج مشروع "ديرة العيون"، ضمن برنامج "مزايا" التابع لوزارة الإسكان. وتبلغ المساحة الإجمالية للمشروع حوالي 1.2 مليون متر مربع، ويضم 3100 وحدة سكنية. وتم تصميم المشروع لكي يمنح العوائل البحرينية مكاناً مثالياً للاستقرار، وهو عبارة عن مجمع سكني يتيح فرصة السكن المناسب بأسعار ملائمة.

-