قالت الوكيل المساعد للخدمات البلدية المشتركة بوزارة الأشغال وشؤون البلديات والتخطيط العمراني المهندسة شوقية حميدان بأنه ضمن خطة الوزارة في تحقيق متطلبات التنمية المستدامة جاري استكمال أعمال المرحلة الثانية من مشروع ممشى وتشجير شارع الأمير سعود الفيصل.

جاء ذلك خلال زيارتها الميدانية للاطلاع على أعمال المرحلة الثانية من مشروع ممشى شارع الأمير سعود الفيصل للمشروع بمعية مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد السهلي ورئيس مجلس أمانة العاصمة المهندس صالح طرادة ورئيس قسم الإنشاءات المهندس محمد جواد ورئيس قسم المنتزهات بأمانة العاصمة المهندس أحمد شويطر.

وأوضحت حميدان أن المرحلة الثانية من المشروع تضمنت تنفيذ جزيرتين بالقرب من الممشى بمساحة اجمالية قدرها 2000 متر مربع وإضافة عدد من الأجهزة الرياضية التي تمكن المرتادين من ممارسة الأنشطة الرياضية وبعض الجلسات والعمل على المشاريع القريبة من المناطق السكنية لتكون مواقع لممارسة الأنشطة الرياضية والتنزه.

وتابعت كما سيتم إضافة أشجار ظل على جانب الجزر المقترح تنفيذها وانارة الجهة الغربية من الممشى بهدف ربطة بكورنيش الفاتح وذلك باستخدام أعمدة إنارة تعمل على الطاقة الشمسية تماشياً مع توجيهات الاستفادة القصوى من مصادر الطاقة الطبيعية وبأقل التكاليف، وذلك تماشياً مع سياسة الوزارة الحالية بتبني الطاقة الخضراء في مشاريعها كتوجه عام للمشاريع الترفيهية.

وأشارات حميدان إلى أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من المشروع والتي شملت على ممشى بطول 1500 متر ومسار للدراجات وجلسات موزعة على امتداد الممشى.

إلى ذلك أكد مدير عام أمانة العاصمة المهندس محمد سعد السهلي أن إقبال الجمهور على مثل هذه المشاريع يعكس طبيعة الحاجة لها.

من جهته قال مجلس أمانة العاصمة المهندس صالح طرادة إن المشروع يتميز بموقعه في العاصمة ويخدم فئة كبير من المواطنين والمقيمين.